عدة إجراءات جديدة تتخذها الكنائس المصرية بسبب موجة كورونا الرابعة

منذ 3 شهر
September 3, 2021, 8:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اتخذت عدد من الكنائس المصرية، إجراءات جديدة بشأن القداسات والخدمات وخدمة مدارس الأحد في ظل الموجة الرابعة من فيروس كورونا المُستجد.

فعلقت بعض الكنائس أنشطتها لفترة أسبوعين، لظهور عدد من الحالات التي كشفت عن وجود دور إنفلونزا أي اشتباه بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من

الفيروس.

فأعلن الأنبا أكسيوس الأسقف العام لكنائس عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، عن إجراءات احترازية جديدة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، تتمثل في تعليق خدمة القداسات ومدارس التربية الكنيسة وجميع الأنشطة وقاعات العزاء.

وأوضح الأنبا أكسيوس فى بيان له، أن التعليق من الفترة 3 سبتمبر وحتى 17 سبتمبر، وذلك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، وحتى لا يسهم استمرار الفعاليات فى زيادة أعداد الإصابات فى محيط كنيسة السيدة مريم العذراء والقديس يوحنا المعمدان بعين شمس الغربية.

فيما أعلنت كنائس شبرا الشمالية، ترتيبات مواجهة كنائسها للموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت كنائس قطاع شبرا الشمالية في بيان لها: ننوه بأن آباء كل كنيسة على حدى لهم الحرية في اتخاذ القرارات الخاصة بتدابير الإجراءات التي تحد من انتشار الوباء، بحسب الحالة الصحية لهم ولشعب وخدام كل كنيسة في هذه الموجة الرابعة من الوباء .

تعليق الخدمات بكنيسة مارمرقس بشبرا

وتابعت: ولذلك فإن قرار كنيسة مارمرقس بشبرا بإيقاف خدمات التربية الكنسية والاجتماعات والكشافة قرار يخصها هي فقط بناء على قرار مجلس آباء الكنيسة، وليس لباقي كنائس شبرا الشمالية علاقة بهذا القرار ومجمع آباء كل كنيسة سوف يأخذ قرارت تخص الخدمة بكنيستهم، بحسب الحالة الوبائية في كل كنيسة على حدى.





ومن جانبه أعلن الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي للأقباط الأرثوذكس، ترتيبات القداسات الإلهية والأنشطة وخدمات مدارس الأحد، بعد الإعلان عن بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وقال الأنبا ديمتريوس في بيان له: نظرًا للارتفاع الملحوظ في معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تقرر العمل في حضور القداسات الإلهية والعشيات بنسبة 25% من مساحة الكنيسة، وأن يكون فردًا في كل دكة، ووتخذ خدمات مدارس الاحد تلك الإجراءات ذاتها .

فيما أطلقت كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بالاسكندرية،

الحجز المسبق للقداسات الإلهية، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية داخل الكنيسة من حيث التباعد الاجتماع

وارتداء الكمامات وجلوس فرد واحد في كل دكة.

وأضافت الكنيسة في بيانها أنه في حالة شعور بأي أعراض لفيروس كورونا المُستجد أو الإنفلونزا، أو أي آلام بالجسم عدم الذهاب إلى الكنيسة منعًا لإصابة الآخرين .

هذا الخبر منقول من : الدستور

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play