موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل .. بيان من الجيش السوداني بشأن اتهامه بتخريب سد النهضة الإثيوبي

منذ 1 شهر
September 4, 2021, 4:08 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل بيان من الجيش السوداني بشأن اتهامه بتخريب سد النهضة الإثيوبي
قال الجيش السوداني اليوم السبت إنه لا يتدخل في القضايا الداخلية الخاصة بإثيوبيا، مشددًا على أن اتهامه بدعم مجموعة مسلحة حاولت تخريب سد النهضة لا أساس له من الصحة.
ونقلت قناة "العربية" عن الجيش السوداني قوله: "ندعو النظام الإثيوبي لحل مشاكله بعيدًا عن السودان".
وأضاف الجيش السوداني: "التصريحات الإثيوبية ضد السودان تعبر عن الواقع الصعب الذي يعيشه النظام".
وكان رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك قال خلال لقاء مع وكالة "بلومبرج" أمس الجمعة، إن السودان "لا يتدخل في القضايا الداخلية الخاصة بإثيوبيا وإنه يحث على تغليب روح التفاوض والسياسة لحل أزمة إقليم تيجراي الإثيوبي".
وأضاف: " تربطنا مع إثيوبيا علاقات تاريخية وثقافية مشتركة، وأي مشاكل معها ستٌحل عبر الحوار والتفاوض في إطار القانون الدولي، ونتوقع التوصل إلى اتفاق بشأن المشاكل العالقة معها".
وحذر حمدوك من أن "السودان مُعرض للخطر الأكبر إذا حدث أي شيء لسد النهضة الإثيوبي"، مشيدا بالجهود الجزائرية في المبادرة التي تقدمت بها لحل أزمة سد النهضة، متوقعا أن يتم التوصل "في القريب إلى حل لأزمة السد في إطار القانون الدولي".





وفي وقت سابق، أكد السودان أن حجب المعلومات من قبل إثيوبيا عن الملء الأحادي لسد النهضة كلف البلاد باهظا.
وتحدث وزير الري السوداني، ياسر عباس، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" عن الفيضان في مدينة الفاو والدمار الكبير الذي حدث والأراضي الزراعية التي غمرت، وقال إن "عدم تبادل المعلومات أجبر السودان على اتخاذ إجراءات احتياطية مكلفة ذات أثر اقتصادي واجتماعي كبير".
وأضاف: "أحد أهم سمات فيضان هذا العام الإيراد الكبير غير المتوقع من النيل الأبيض، والذي يفوق كل ما تم رصده خلال المئة عام السابقة"، مؤكدا أن "عدم تبادل المعلومات أجبر السودان على اتخاذ إجراءات احتياطية مكلفة ذات أثر اقتصادي واجتماعي كبير".




صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play