احذر.. عادات يومية غير صحية تجعلك عُرضة للنوبة القلبية

منذ 4 شهر
September 4, 2021, 4:11 am
بلغ
احذر   عادات يومية غير صحية تجعلك ع رضة للنوبة القلبية

ترتفع حالات الإصابة بالنوبات أو السكتة القلبية خاصة لدة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عامًا، خاصة بعد جائحة كورونا الوباء الذى تفشى في العالم كله منذ ما يقرب من عامين، وفى التقرير المنشور بموقع Healthline يوضح العادات التي يمكن أن تؤدى للإصابة بالنوبة القلبية، والتى يجب تجنبها للوقاية من أمراض القلب بشكل عام.

فيما يلي بعض العادات اليومية التي يمكن أن تؤدي للإصابة بنوبة قلبية:

الجلوس طوال اليوم

العمل من المنزل والجلوس على مقاعدنا طوال الوقت جعلنا نشعر بالكسل، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن الأشخاص الذين لا يقومون بأى نشاط بدنى ويجلسون لمدة 5 ساعات متواصلة أو أكثر يتعرضون لخطر الإصابة بقصور القلب.

الإفراط في تناول الكحول

شرب الكثير من الكحول يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكتة الدماغية والسمنة، وكلها عوامل تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن الإفراط في شرب الكحول يمكن أن يقطع إيقاع القلب.





الإفراط في الملح

يمكن أن يؤدي الإفراط في استهلاك الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، لذلك يفضل الحد من استهلاكه وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم.

عدم النوم بالقدر الكافى

القلب يعمل طوال اليوم وعندما تمارس أي نشاط، حتى عندما تقرأ، ولكن عندما تنام، ينخفض ​​معدل ضربات القلب وضغط الدم لديك ويرتفعان وينخفضان استجابةً لأحلامك، هذه التغييرات تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك من المهم جدًا أخذ القدر الكافى من الراحة.

عدم استخدام الخيط في تنظيف أسنانك

وجدت دراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون الخيط بالقدر اللازم في تنظيف أسنانهم يعانون من مشاكل قلبية وعائية أقل، حيث أن تراكم البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة الناتجة عن الالتهابات في الجسم، وهو ما يرتبط بأمراض القلب.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play