موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تنبيه هام من مستشار الرئيس للمصريين بشأن انتشار الفيروس

منذ 1 شهر
September 4, 2021, 9:04 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تنبيه هام من مستشار الرئيس للمصريين بشأن انتشار الفيروس



قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه بعد أن نعبر عام 2021، من متوقع انحسار هذا الفيروس من ناحية الشدة. وأضاف محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه لا بد من خلق حالة توازن، مشيرا إلى أنه لا بد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار المرض. وتابع محمد عوض تاج الدين أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات للدولة حتى نستطيع تطعيم أكبر قدر ممكن . وأشار تاج الدين إلى أنه سيتم تطعيم كل العاملين بالمصالح الحكومية التي تتعامل مع الجمهور، وأيضا تطعيم العاملين بالعملية التعليمية. وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أنه متوقع ان نصل إلى تطعيم 40% من سكان مصر قبل نهاية هذا العام، مؤكدا ويوجد ما يقرب من 8 ملايين مواطن حصلوا على التطعيم ولا يوجد أي مضاعفات خطيرة من الحصول على اللقاح. وتابع محمد عوض تاج الدين أنه من طبيعة الفيروسات أنها تتحور، مؤكدا أنه حتى في فيروس الأنفلونزا يتغير اللقاح كل عام. وأشار إلى أن وباء كورونا عالمى منتشر بجميع أنحاء العالم وبعد أكثر من عام ونصف متوقع أن يحدث تحورات جدية ويوجد أكثر من 100 متحور. وأكد مستشار رئيس الحمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه تتم متابعة تطورات الوضع بدقة في مصر والعالم، مؤكدا أن الفيروس مع الوقت يضعف والتحورات قد لا تكون شديدة، وقد يتحول إلى فيروس تنفسي عادي مثل باقي الفيروسات.








كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play