موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مواعيد جديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهي بعد 26 يوم من الان

منذ 1 شهر
September 4, 2021, 11:09 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مواعيد جديدة لفتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهي بعد 26 يوم



تبدأ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات وفق التوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من سبتمبر الجاري وفق القرار الوزاري الصادر من وزارة التنمية المحلية مؤخرا؛بهدف تحقيق الانضباط للشارع ومنع الإشغالات والتكدس المرورى والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت مصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مواعيد غلق المحلات طبقا للمواعيد الشتوية تبدأ بعد 26 يومًا من الآن، ومن المقرر صدور قرار بذلك خلال الأيام المقبلة، مؤكدين أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا لها الحق في إصدار أى قرار يتعلق بمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وفق أي طارئ أو أحداث تستجد؛ حفاظا على سلامة المواطنين في ظل وجود فيروس كورونا.

وأشارت المصادر إلى أن الالتزام بمواعيد غلق المحلات يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المحلات، ومنح فرصة للمحليات بالأحياء والمراكز والمدن وشركات النظافة للتعامل مع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة واستعادة الوجه الحضاري للشوارع والميادين.







الأخبار المتعلقة

مواعيد الشتاء لغلق المحلات
وفيما يتعلق بالمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات، فتشمل فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق في العاشرة مساءً على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشر مساءً خلال الشتاء.

 مواعيد غلق المطاعم والكافيهات
أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات و البازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية تفتح يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار 24 ساعة.

 مواعيد الورش  والاعمال الحرفية 
وفيما يتعلق بمواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية تبدأ يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
هذا الخبر منقول من : الوطن




الله محبة
 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play