عاجل | شاهد ما طالب به الرئيس السيسى بشأن سد النهضة الاثيوبى

منذ 2 شهر
September 4, 2021, 2:32 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس السيسي يؤكد أهمية التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة | فيديو


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجددًا أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.
وطالب الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم السبت مع نظيره القبرصي نيكوس أناستاسياديس، المجتمع الدولي للاضطلاع بدور أكبر لحل قضية سد النهضة، حفاظًا على استقرار المنطقة.
 وأشاد الرئيس السيسي بالتعاون والتنسيق المصري القبرصي في عدد من القضايا الإقليمية، مؤكدًا أن تدشين اللجنة العليا المشتركة بين البلدين سيعمل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.





الأخبار المتعلقة

وقال الرئيس السيسي إنه أكد مع نظيره القبرصي على ضرورة العمل على عودة الطرفين الفلسطينى والإسرائيلي للتفاوض للوصول إلى اتفاق سلام.
وأضاف أن هناك علاقات خاصة بين مصر وقبرص تقوم عل التمازج الحضارى، مؤكدًا فخره بالعمل الذى قمنا به على مدار سنوات ماضية.
وأوضح الرئيس السيسي أنه بحث مع الرئيس القبرصي مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، معلنًا تدشين اللجنة العليا المشتركة، وذلك لتعزيز التعاون بين مصر وقبرص.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس، وذلك للمشاركة في أعمال اللجنة الحكومية العليا بين مصر وقبرص في القاهرة، والتي تعقد للمرة الأولى على المستوى الرئاسي.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع اللجنة الحكومية العليا، حيث رحب الرئيس بالرئيس القبرصي والوفد الوزاري المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أهمية العمل على استثمار ما يتوفر لدى البلدين الصديقين من إمكانات كبيرة لتحقيق مصالحهما المشتركة بما يمثل نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي في الترابط والتعاون.
كما ثمن الرئيس حرص مصر وقبرص على ترفيع الإطار العام للعلاقات الثنائية من خلال تدشين اللجنة العليا للتعاون الثنائي بين البلدين على المستوى الرئاسي، وهو ما يعكس الاهتمام بتعزيز ودفع العلاقات لمستوى متقدم، ويؤكد على الرغبة السياسية المشتركة لتفعيل وتطوير المشروعات القائمة، وإطلاق مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، ومتابعة تنفيذها على أعلى مستوى وبشكل دوري، وبما يتسق مع العلاقات السياسية المتميزة التي وصلت مؤخراً إلى مستوى غير مسبوق من الشراكة.

https://youtu.be/lPGwnEG4zBY

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play