موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احذر منها .. فواكه ترفع مستوى السكر في الدم

منذ 1 شهر
September 4, 2021, 5:26 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مرض السكري من الدرجة الثانية من الأمراض المنتشرة والتي لا تفرق بين صغير وكبير، والغذاء هو المتحكم الأساسي في مرض السكري، وتعد الفواكه والخضروات من أفضل الأطعمة الذي ينصح بتناولها لمريض السكر من الدرجة الثانية، ولكن الدراسات الحديثة تثبت أنه يوجد بعض الفواكه المضرة لمريض السكر وتعمل على رفع مستوى السكر في الدم.

ويشير الطبيب البريطاني الشهير، مايكل موسلي، إن الفواكه الاستوائية مثل المانجو والأناناس والبطيخ والموز من أكثر الفواكه التي تساعد في رفع مستوى السكر في الدم، بل يمكن أن يصل الأمر بإصابة المريض بغيبوبة السكر، وذلك بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطاني.
وينصح مايكل مرضى السكر بأن يكثروا من تناول كلا من التوت والتفاح والكمثرى لأنها خيارات آمنة لمرضى السكر، وتعمل على ضبط مستوى الأنسولين في الدم.
يذكر أن الأنسولين يعد هرمونا يطلقه البنكرياس للتحكم في مستويات السكر في الدم، وكلما كان جسم الإنسان ينتج الأنسولين بشكل منتظم وطبيعي كلما قل احتمالية إصابة مريض السكري بغيبوبة السكر، التي قد تسبب الوفاة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play