موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل أسعار الأدوات المكتبية ستزيد للمرة الثانية قبل دخول المدارس؟

منذ 1 شهر
September 4, 2021, 7:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال أحمد أبو جبل، رئيس الشعبة العامة للأدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية قبيل دخول المدارس بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%، يأتي نظرا لانخفاض حجم الاستيراد بنسبة 30% مقارنة بالعام السابق.
وأرجع “أبو جبل”، فى تصريحات خاصة لـــ “صدى البلد”، الإحجام عن الاستيراد إلى ارتفاع تكاليف الشحن خلال العامين الماضيين بسبب أزمة كورونا بنحو 12 ألف دولار مقارنة بــ 2000 دلار فى السابق. 
وأكد وجود  فائض ومخزون من جميع أنواع الأدوات المكتبية والخاصة بالمدارس متوفر وبكميات تلبي احتياجات السوق المحلية منذ العام الماضي، نظرا لغلق المدارس والتعامل من خلال التعليم عن بعد، إلا أنه ستتم زيادة الأسعار، إضافة إلى عدم وضوح الرؤية في شكل الدراسة وهل ستكون أونلاين بسبب المخاوف من فيروس كورونا، موضحا أن كل هذه العوامل أدت إلى تراجع الاستيراد من الأدوات المدرسية.







الأخبار المتعلقة

وأضاف "أبو جبل" أن الإقبال على الأدوات المدرسية ما زال منخفضا جدا ويكاد يكون أقل من المتوسط وأقرب إلى الضعيف، متوقعا أن تشهد السوق إقبالا أكبر خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.

ولفت رئيس الشعبة العامة للأدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنه في حالة إقامة معارض “أهلا مدارس” هذا العام سيكون هناك إقبال أكثر على الأدوات المدرسية، وذلك لزيادة العروض المقدمة من التجار المشاركين في المعرض، حيث سيكون هناك تخفيضات تصل إلى 30٪ فأكثر، وذلك بالاتفاق مع وزارة التضامن. 




صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play