ما العقوبة المتوقعة على سمكري البني آدمين ؟

منذ 3 شهر
September 4, 2021, 9:01 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتب - طارق سمير:

عقوبة رادعة قد تكون في انتظار ي. خ الشهير بـ سمكري البني آدمين بعدما ضبطته أجهزة الأمن وأمرت النيابة المختصة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة استبدال المهنة في بطاقة الرقم القومي، من خريج تربية رياضية إلى طبيب علاج طبيعي، وتزوير شهادة التخرج الخاصة.

وقال المحامي أحمد الأسيوطي، في تصريحات لـ مصراوي ، مساء السبت، إن المتهم إذا أحيل للمحاكمة من المتوقع أن يُصدر بحقه حكمًا بالسجن المشدد أو السجن من 3 لـ10 سنوات على الأكثر وفق المادة 214 من قانون العقوبات.

وتنص المادة 214 على أنه من استعمل الأوراق المزورة وهو يعلم تزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن من ثلاث سنوات إلى عشر سنوات





وأضاف الأسيوطي أن تزوير بطاقة الرقم القومي أو إدخال أي بيانات على غير الحقيقة تُعد جناية في قانون العقوبات وعرفتها المادة 212 أن كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويرًا من خلال أحكام صادرة أو وثائق أو دفاتر وسجلات أو تقارير ومحاضر وغيرها من الأوراق التي تحتوي على إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو زيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين .

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، ومباحث الأموال العامة، وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، أغلقوا وشمعوا بالأمس مقر المركز المملوك لـ سمكرى البنى آدمين فى مدينة نصر، حرصًا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت بالتأكد من هويته ومن ترخيص المكان وترخيص مزاولة المهنة.

وكانت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، أعلنت عبر حسابها على فيسبوك، إن ذلك يأتي بعد جهودها بجانب اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي؛ لمحاربة الدخلاء والأدعياء ومنتحلي صفة أخصائي العلاج الطبيعي، بالتعاون مع أجهزة الدولة التنفيذية، وبالتعاون مع مديرية أمن القاهرة، والنيابة العامة.

كانت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، حذرت المواطنين من التعامل مع المدعو ي.خ.ع وشهرته سمكرى البنى آدمين، لانتحاله صفة أخصائي العلاج الطبيعي، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تبين أنه قام بتزوير البطاقة الشخصية وغير مسجل بالنقابة العامة للعلاج الطبيعي.

وأوضحت النقابة أن إدارة مباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتعاون مع النقابة العامة، أغلقت مقر المركز المملوك لسمكري البنى آدمين بمدينة نصر، وتشميعه، وكررت تحذيراتها من التعامل مع سمكري البنى آدمين حرصا وحفاظا على صحة المواطنين.

وطالبت كافة المواطنين بالتأكد من هوية دكتور العلاج الطبيعي ومن ترخيص المكان، وترخيص مزاولة المهنة.

نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play