موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

موقف محرج لأردوغان بمسقط رأسه بسبب الشاي

منذ 1 شهر
September 5, 2021, 6:56 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

موقف محرج لأردوغان بمسقط رأسه بسبب الشاي 
موقف محرج تعرض له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، بمسقط رأسه حينما رفض المواطنون هداياه من عبوات الشاي.
وبحسب ما ذكره الموقع الإخباري التركي "كرت تي في"،، كان أردوغان يلقي خطابًا في صالة مغطاة بمدينة ريزه عاصمة ولاية تحمل الاسم نفسه (شمال)، خلال الاجتماع الاستشاري الموسع الإقليمي لحزب العدالة والتنمية.


عرض أردوغان ورفض الحضور
وعرض على الحضور من المواطنين توزيع عبوات شاي عليهم قائلًا: "حسنًا ما رأيكم إذا أعطيتكم عبوات من الشاي؟"، ليرد الحضور "لا نريد".
الرد المفاجئ جعل أردوغان في موقف لا يحسد عليه، لدرجة أنه وجد نفسه غير قادر على الرد، وفق ما ظهر في مقطع فيديو سجل الموقف.
شاي السخرية





الأخبار المتعلقة

وفي يوليو الماضي، كان أردوغان، قد أثار موجة من السخرية بعد قيامه بتوزيع عبوات الشاي على منكوبي الفيضانات بالمدينة نفسها.
وبحسب تقارير إعلامية ذهب أردوغان، آنذاك، إلى المدينة التي ضربتها فيضانات، وأسفرت عن وقوع ضحايا، في زيارة لم تكن للوقوف على تداعيات تلك الفيضانات، وإنما لحضور مؤتمر شعبي لحزبه.
وفي تصرف معتاد منه، لا يتفق مع فداحة الأزمة، قام أردوغان بتوزيع عبوات من الشاي على المتضررين من الفيضانات، بدلًا من إيجاد حلول وبدائل لتعويضهم عما ألم بهم من خسائر مادية وبشرية، مما أثار غضب الأهالي.
وتناقلت المواقع الإخبارية التركية حينها مقطع فيديو لأردوغان أثناء توزيعه الشاي على مواطني ريزه، عقب انتهاء كلمة له في المؤتمر الشعبي للحزب، وسط تجاهل تام لمظاهر التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية في بلد يعاني من تفشي وباء كورونا بصورة كبيرة بين مواطنيه.
وفي سياق ردود الفعل من المعارضة، على ذلك هاجم ولي آغ بابا، نائب رئيس الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، معتبرًا ما قام به أردوغان، "استخفافً بالأزمة".
وقال آغ بابا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كلاسيكيات أردوغان! يرمي الشاي على رؤوس المواطنين الذين دُمرت منازلهم بسبب الفيضانات في ريزه. هذه المشاهد المُخجلة تحدث في تركيا بسبب حزب العدالة والتنمية".
على نفس الشاكلة هاجم سليمان بلبل، نائب رئيس الحزب نفسه، أردوغان، في تغريدة مماثلة أعرب فيها عن استنكاره لما قام به الرئيس في مسقط رأسه.
وقال بلبل في تغريدته: "لا عجب، توزيع أردوغان عبوات الشاي أثناء زيارته لمدينة ريزه المنكوبة مغالطة كبيرة! ولكن إلقاء الشاي على المواطنين الذين فقدوا أقاربهم ومنازلهم في الفيضانات هو شيء موجود في فطرة أردوغان ونظام الرجل الواحد".

نقلا عن فيتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play