موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد الاقتراب من فك اللغز معلومات لا تعرفها عن مثلث برمودا

منذ 1 شهر
September 5, 2021, 8:44 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

معلومات لا تعرفها عن مثلث برمودا عد اقتراب فك اللغز
"مثلث برمودا" من منا لا يعرف لغز محيط الأطلسي منذ ألف السنين، اختفاء مصاحب لألف من السفن والطائرات، ومقتل عدد لا يحصى من الأشخاص، اتخذ منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع، يساوي طول كل ضلع له نحو 1500كم، تمتد مساحته إلى مليون كم² في قلب المحيط الأطلسي، حدود وهمية لموقع يثير الرعب في العالم أجمع، عبارة عن سر كبير وغير مفهوم لدى الأغلبية، ولأن العلماء لم يتركوا باب إلا وفتحوه، فهناك بشائر لأبحاث ودراسات للوصول لحل تلك اللغز بعد قرابة 76عاما من الحيرة والقلق.


ينتظر العالم عرض حقائق لغز مثلث برمودا في سلسلة وثائقيات معنونة بـ"أكبر أسرار التاريخ"، وذلك استنادا إلى عمل علمي قامت به بعثة علمية طيلة سنة، في منطقة تمتد بين سواحل ولاية فلوريدا وجنوب شرقي بويرتو ريكو وشمالا إلى برمودا.

أبرز الحوادث

كانت إحدى أشهر الحوادث في المثلث، عندما اختفت خمس قاذفات طوربيد تابعة للبحرية الأمريكية من طراز Grumman TBF Avenger بعد أن فقدت الاتصال أثناء تمرين تدريبي من قاعدة البحرية الجوية في فورت لودرديل بولاية فلوريدا.

- إلين أوستن

كانت سفينة "إلين أوستن" تسافر بين لندن ونيويورك في عام 1881، وأمر القبطان طاقمه بتولي قيادة السفينة والعودة إلى نيويورك. ولكن عاصفة بحرية فصلتها واختفى الطاقم بعد فترة وجيزة.

- ماري سيليست
تعتبر سفينة "ماري سيليست" واحدة من أشهر الألغاز المحيطة بمثلث برمودا، ففي عام 1872، تم العثور على السفينة عائمة بالقرب من البرتغال دون وجود أي من أفراد الطاقم على متنها. وما تزال "ماري سيليست" تبدو وكأنها جاهزة للإبحار، مع كل بضائعها، ولكن لم يكن هناك أي شخص على متنها.

- يو إس إس سيكلوبس






الأخبار المتعلقة


في مارس 1918، اختفت ناقلة نفط أمريكية عملاقة أثناء إبحارها عبر مثلث برمودا، حيث كانت تحمل 309 من أفراد الطاقم، بالإضافة إلى آلاف الأطنان من خام المنغنيز، خلال رحلتها بين البرازيل والولايات المتحدة.

ولكن لم ير حطام السفينة مرة أخرى، ولم يُعثر على حطام. ولم ترسل السفينة أبدا إشارة استغاثة، ولم يستجب أحد على متنها لمكالمات الراديو من السفن القريبة.

ومنذ 1930، اختفت أكثر من 325 طائرة وأكثر من 1200 سفينة، سواء عبر التحطم أو الغرق في مثلث برمودا الذي تصل مساحته إلى ما يقارب ولاية ألاسكا الأمريكية.

نظريات

- موجة الوحش
تم الوصول لتلك النظرية بفضل الأقمار الصناعية التي ثبتت صحتها، حيث يصل ارتفاع الموجة إلى 40 مترًا، وتتكون من تراكب عدة موجات عادية بسرعات مختلفة، لديها قدرة هائلة على تحطيم السفينة وشقها إلى نصفين، وتعتبر من أقدم النظريات التي فسرت حل غموض لمثلث برمودا.

وبناءا علي صحة تلك النظرية،  قام عالم المحيطات "سيمون بوكسال" ببناء نموذج  للسفينة "USS Cyclops"، التي اختفت بشكل غير مفهوم في عام 1918، وأعتقد أن بعض السفن تتعرض لموجات "وحشية" من ثلاثة اتجاهات مختلفة وتم حساب مسار موجة الوحش التي يمكن أن تتشكل من العواصف، وكيف يمكن للموجة أن تمزق سفينة إلى قسمين وتتسبب في غرقها في غضون دقائق.

وعلى الرغم من أن نظرية موجة الوحش تقدم تفسير منطقيا لغرق السفن إلا أن وقفت عاجزة على تفسير تحطم العديد من الطائرات بمحيط مثلث برمودا إلا أن عالم المحيطات.

- قنابل هوائية
في عام 2016 توصلوا مجموعة من العلماء برصد سحبا سداسية الأضلاع تتسبب بدورها بعواصف ورياح شديدة السرعة في منطقة المثلث، وتصل سرعة هذه الرياح إلى 273 كيلومترًا في الساعة، ويعتقد هؤلاء العلماء بأن هذه الرياح هي السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن التي تمرّ في مثلث برمودا.

وصف العلماء الرياح التي تصل إلى هذه السرعة تشكل بما يسمّى "قنابل هوائية" يمكنها سحب السفن والطائرات، كما أنها تتسبب بإنشاء أمواج يصل ارتفاعها إلى 13م، وبالتالي يمكنها قلب السفن رأسًا على عقب، بالإضافة إلى القدرة على تحطيم الطائرات، وعندما استخدم العلماء أجهزة الرادار لما يحدث أسفل تلك السحب السداسية، وجدوا أن سرعة الرياح عند مستوى سطح البحر تصل إلى 170 ميلا في الثانية.
الفجر

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play