موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تبرع بالدم والأكفان.. «جدعنة» الأهالي تخفف أوجاع مصابي أتوبيس السويس

منذ 1 شهر
September 5, 2021, 1:44 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.اقتربت الساعة من الثانية صباحًا، كل شيء كان طبيعيًا، الهدوء يخيم على طريق «القاهرة - السويس»، إلا عند كمين الكيلو 109، حيث ارتفع صراخ ركاب أحد الأتوبيسات المارة فجأة، وسالت الدماء على الأرض، وتحولت الرحلة السياحية القادمة من مدينة شرم الشيخ وعلى متنها عدد من الأسر إلى مأتم، عقب اصطدام الأتوبيس بالحواجز الخرسانية وانقلابه.

christian dogma


الشباب يتبرعون بالدم لإنقاذ مصابي حادث أتوبيس السويس
بصوت منهك من أثر الليلة الشاقة التي لم ينم فيها دقيقة واحدة، يروي «رجب عبد الحي»، شاهد عيان، لـ«الوطن»، تفاصيل ليلة أمس من أمام مشرحة مستشفى السويس العام: «الوضع كارثي ماكانش فيه دم كافي في بنك الدم، وبدأنا نناشد الأهالي من خلال الفيس بوك تنزل من البيوت تتبرع بالدم»، وبحسب وصفه في غضون دقائق قليلة حضر العشرات ومن بعدهم المئات من الأهالي أمام باب مستشفى السويس العام للتبرع بالدم وسد احتياجات بنك الدم لإنقاذ الضحايا.





الأخبار المتعلقة

وبخلاف الضحايا، وصل إلى المستشفى نحو 12 جثة من ضحايا حادث أتوبيس السويس، وسط مشهد مأساوي وصف جزء من تفاصيله شاهد العيان وأحد الأهالي المتطوعين بالمساعدة: «كان فيه طفلين ومعاهم أمهم، الأم ماتت والطفلين كانوا مصابين وبيعيطوا رافضين يدخلوا عربية الإسعاف من غير أمهم».

christian dogma


التبرع بالأكفان لأهالي الضحايا
«جدعنة» أهل السويس لم تقتصر على التبرع بالدم، بل تبرعوا بالأكفان لتكفين جثث الضحايا الـ12 الذين تم نقلهم إلى المشرحة التي تبعد عن مستشفى السويس العام بنحو 7 دقائق فقط، بحسب رواية رجب الشاهد على الحادث.
وجبات أكل وعصير من الأهالي لأسر الضحايا والمصابين
وجبات أكل خفيفة وعصائر وزجاجات مياه، تم توزيعها على أسر الضحايا والمصابين في محيط المستشفى كنوع من الدعم لهم بعد وصولهم في ساعة متأخرة من الليل للاطمئنان على ذويهم، تبرع بها كلها أهالي السويس: «الناس كانت بتجمع بعض ووقفوا يوزعوا أكل وعصير ومنهم فتح بيته يستضيف الأهالي بدل ما يباتوا في الشارع».

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play