موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل يتسبب مكيف السيارة في إصابتك بمتحور دلتا؟.. طبيب يجيب

منذ 1 شهر
September 5, 2021, 3:03 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مخاوف عديدة يشعر بها الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد داخل مدينة ووهان الصينية في نهاية 2019 حتى الآن، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة للوباء بشكل مستمر.
وشغل متحور دلتا بلس بال المصريين في الآونة الأخيرة، مقارنة بغيره من السلالات الجديدة، منذ الإعلان عن ظهور أول حالة منه في مصر، ما أثار تساؤلات البعض حول الأمور التي تؤدي للإصابة بالسلالة الجديدة.
هل يتسبب مكيف السيارة في إصابتك بمتحور دلتا؟





الأخبار المتعلقة

ويعد مكيف السيارة من أكثر الأمور التي يلجأ الأشخاص لاستخدامها خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة صباحا، مما دفع البعض للتساؤل حول إمكانية نقل التكييف داخل السيارة لمتحور دلتا.
مكيف الهواء يساعد على إصابتك بمتحور دلتا في حالة واحدة، بحسب الدكتور أحمد رمزي، طبيب الفيروسات والأوبئة، موضحا: «دائما تساهم الأماكن المغلقة على تفشي فيروس كورونا المستجد أسرع من المفتوحة، لذلك عند تواجد شخص مصاب في السيارة المغلقة مع آخر سليم، فإن احتمالية إصابته بكورونا كبيرة، وتزداد مع تشغيل التكييف».
وأكد «رمزي»، أنه عندما تكون السيارة مغلقة حتى في حالة عدم تشغيل مكيف الهواء، فإن ذلك يتسبب في زيادة احتمالية إصابتك بمتحور دلتا عند تواجد أحد المصابين به داخل السيارة.

christian dogma


وأشار «رمزي»، إلى أن الحديث عن إمكانية تواجد أحد المصابين بالفيروس داخل السيارة ثم خروجه منها وركوب شخص آخر غير مصاب، فإن احتمالية انتقال الفيروس من الأسطح الخاصة بالسيارة إلى الراكب غير ممكنة: «الفيروس ممكن ينتقل من الجماد في حالة ملامسة الأسطح دي باليد، ثم ملامسة الفم أو الأنف بها، لكن تسبب التكييف في تطايرها في الهواء من الأسطح غير ممكنة».
ونصح طبيب الفيروسات والأوبئة، مالكي السيارات بضرورة فتح النوافذ لتجنب زيادة معدلات احتمالية الإصابة بالفيروس، والابتعاد عن تشغيل مكيف الهواء بشكل مستمر.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play