احذر هذا الدواء يؤدي للإصابة بالعمى

منذ 3 شهر
September 5, 2021, 8:18 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

آلام جديدة تضاف إلى معاناة أصحاب

الكولسترول

المرتفع؛ حيث أزاحت دراسة حديثة الستار عن كارثة قد يسببها

دواء

مرتبط بعلاج الكولسترول

وتتمثل في

الإصابة بالعمى

فما القصة.

حيث تم أكتشاف عقار مستخدم لعلاج الكوليسترول وله نتائج سلبية علي المرضي ،حيث حذرت إحدى الدراسات من أن أحد أشهر العقاقير المخفضة للكوليسترول قد يؤدي إلى مرض في العين يقود للعمى إذا ترك دون علاج مسبق له.
فهناك ملايين الأشخاص الذين يتناولون عقار يسمي "ستاتين" المستخدم لخفض الكوليسترول وخفض جميع المضاعفات المرتبطة به خاصًا أمراض القلب.
كما ظهرت دراسة لدورية الجمعية الطبية الأمريكي، تفيد أنه يوجد علاقة بين هذا العقار المستخدم لخفض الكوليسترول بالحالة الصحية للعين، والتي إذا تركت دون علاج قد تسبب مشاكل خطيرة للبصرة وتؤدي للعمي، بحسب صحيفة إكسبريس.




ووجدت دراسة أخري تفيد بأن الأشخاص الذين يتناولون العقاقير المخفضة للكوليسترول كانوا أكثر عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين بنسبة 36٪ مقارنة بالأفراد الذين لا يتناولون الدواء.
رغم أن استخدام الدواء عادة ما يكون جيدا لمثل هذة الحالات الا وقد تظهر بعض المضاعفات التي

تصيب العين، مثل إعتام عدسة العين.





وإعتام عدسة العين هو عبارة عن بقع غائمة في العين يمكن أن تسبب عدم وضوح الرؤية، وتؤدي إلى العمى إذا تركت دون علاج.
رغم أنه كانت العقاقير المخفضة للكوليسترول جيدة، ولكن تم الإبلاغ على نطاق واسع أن الدواء يمكن أن يسبب آثارا جانبية غير مرغوب فيها، مثل آلام العضلات ومرض السكري، فهما من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا، ويؤثران على واحد من كل 100 شخص يتناول الدواء.
حيث يعمل هذا الدواء عن طريق خفض مستويات الكوليسترول، وبالتالي استقرار تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين، والتي قد تكون هذه التراكمات هي سبب التمزق والانسداد الذي يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.
فهناك مليوني شخص في المملكة المتحدة معرضون لخطر الإصابة بالنوبات القلبية وهم مؤهلون للحصول على العقاقير المخفضة للكوليسترول، ومع ذلك فإن الكثيرين يترددون في تناول الدواء بسبب التقارير المنتشرة عن آلام العضلات، لذلك ينصح الأطباء بضرورة استشارة الطبيب قبل أخد اي عقار ومعرفة الآثار الناتجة عنه قبل حدوث أي خلل .


christian dogma





هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play