6 نضائح للعناية بالأظافر والحفاظ عليها بصحة جيدة.. غيرى المبرد كل فترة

منذ 2 شهر
September 6, 2021, 4:24 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سواء كنت تقومين بوضع طلاء الأظافر بنفسك في المنزل أو تحصلين عليه في صالون التجميل، وإذا كنتِ تستمتعين بالحصول على مانيكير جيد في كثير من الأحيان، فمن المحتمل أن يصبح الظفر ضعيفًا بسبب وضع طلاء الأظافر باستمرار، خاصة إذا لم يتم اتباع العناية المناسبة بالأظافر.
 من المهم الانتباه إلى صحة أظافرك أيضًا، حيث تعتبر الأظافر الهشة أو سهلة الكسر كلها علامات على أن أظافرك تحتاج إلى استراحة وبعض العناية الإضافية، وفى التقرير التالى يوضح موقع "missmalini" بعض النصائح البسيطة للعناية الأفضل بالأظافر والحفاظ عليها بصحة مثالية:
1. رطبى أظافرك:
 
تمامًا مثل بشرتك، تحتاج أظافرك إلى الترطيب أيضًا، لذلك عند وضع المستحضر اقضى بعض الوقت الإضافي في ترطيب أظافرك ويديك، ويمكنك استخدام الفازلين أو الزيوت العطرية أو كريم اليد الجيد.
خلاصة القول هي ضمان ترطيب الأظافر دائمًا، و أفضل وقت للقيام بهذه العملية هو في الليل لأنه لن يكون هناك نقل للزيوت إلى الأشياء التي تلمسيها.

christian dogma

الترطيب
 
2. العناية بالبشرة حول الأظافر:
يعد التعامل مع الجلد الزائد وشده، خاصة في الاتجاه المعاكس لنموه، فكرة سيئة، بدلاً من ذلك، انقعي أظافرك في الماء والصابون الدافئ للحفاظ على بشرة ناعمة ونظيفة، وافعلى ذلك كل يومين لبضع دقائق وانتهي من خلال وضع زيت بشرة للمساعدة في تغذيتها.

christian dogma

العناية ببشرة الأظافر
 
3. الإزالة السليمة هي المفتاح:
 
ملمعات الجل وأظافر الأكريليك موجودة في كل مكان، وعلى الرغم من أنها جميلة مع لمسة نهائية رائعة، إلا أنها تدوم أيضًا لفترة أطول، وبسبب ذلك، يمكن أن تلحق الضرر بأظافرك الأصلية إذا لم يتم اتباع عملية الإزالة المناسبة.
فإذا تمزق الظفر أو لم تتكسر رقائق طلاء الأظافر، لا تقشريه أو تزيليه بنفسك، فهذا سينتهي فقط بتقشير طبقات الظفر، لذا توجهى إلى الصالون الخاص بك ودع المحترفين يتعاملون معها.





الأخبار المتعلقة

christian dogma

إزالة الزوائد الجلدية
 
4. لا تفرطى في برد الأظافر:
 
إن برد أظافرك وتلميعها ليس أمرًا سيئًا ولكنه جيد ولكن التوازن ضروري، ولا تفرطى في برد أظافرك لأنها يمكن أن تزيل الطبقة السطحية الواقية من ظفرك، هذا يجعلها أرق وأضعف. بالإضافة إلى ذلك، لذا افعلى ذلك مرة أو مرتين في الشهر فقط.

christian dogma

لا تفرطى فى برد الأظافر
 
5. قومى بتبديل مبرد الأظافر:
 
مبارد الأظافر المعدنية عرضة للتسبب في تشققات وجروح في أطراف أظافرك، وهذا يجعلهم ينكسرون بسهولة، لذا ضعى في اعتبارك التبديل بين المبارد، وسيقلل هذا بشكل كبير من فرص التسبب في تمزقات صغيرة وجروح لأظافرك.

christian dogma

تبديل مبرد الأظافر
 
6. دعى أظافرك يتنفسون:
 
قد يكون من الصعب ترك أظافرك بدون طلاء، ولكن من الضروري السماح لها بالتنفس من وقت لآخر، خذى استراحة من التلميع ومواعيد الصالون ودعى أظافرك الطبيعية تتألق، وحافظى على نظام غذائي صحي.
يجب أن يكون التركيز على الحصول على أظافر صحية وقوية على المدى الطويل، لذلك قومى بقص أظافرك وحاولى إبقائها قصيرة للتأكد من أن لديها أساسًا قويًا لتنمو منه، ولا تنسى أن تحافظ ىعلى ترطيبها.

christian dogma

اتركى أظافرك بدون مانيكيير
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play