موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على الفوائد الصحية لشرب الشاى ..7 أنواع تعالج الالتهابات

منذ 1 شهر
September 6, 2021, 6:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



تناول الشاي  يحمل مجموعة من الفوائد الصحية، وأظهرت الأبحاث أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي، بالإضافة إلى بعض الأعشاب والتوابل الشائعة الاستخدام الموجودة في مجموعة متنوعة من خلطات الشاي، لها خصائص قوية مضادة للالتهابات، بينما تختلف مستويات الخصائص المضادة للالتهابات من شاي إلى آخر ، يُعتقد أن معظم أنواع الشاي تحتوي على أكثر من ثمانية أضعاف قوة مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات.
ووفقا لما نشره موقع " realsimple"، تشير الدراسات التي أجريت إلى أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بشكل روتيني أو الشاي الأسود، على سبيل المثال، قد ثبت أن له مستويات منخفضة من بروتين سي التفاعلي، وهو علامة على وجود التهاب في الجسم .
الشاي المضاد للالتهابات
1-شاي أخضر:

christian dogma


الشاي الأخضر هو موضوع العديد من الدراسات البحثية ويحتوي على مركبات يعتقد أنها تثبط الالتهاب وتسد المسارات المؤيدة للالتهابات في الجسم ، ويعتقد أن هذا يساعد في حماية القلب من التلف والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من مضادات الأكسدة والمركبات المفيدة المسماة EGCG ، والتي يُعتقد أن لها تأثيرات إيجابية على التمثيل الغذائي والتحكم في الجلوكوز وعوامل الخطر القلبية الوعائية.
2-شاي الكركم:

christian dogma


قد تعرف الكركم بشكل أفضل بسبب لونه البرتقالي، لكن التوابل أقوى من مجرد لونه، الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي تساعد في محاربة المواد في الجسم التي يمكن أن تزيد الالتهاب، فالكركم له خصائص مضادة للالتهابات، فقد ثبت أنه يساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الألم والالتهابات.
3- شاي الزنجبيل:

christian dogma





جذر الزنجبيل غذاء صحي بشكل لا يصدق، وهذا هو سبب وجوده في كل شيء من التوابل الصينية والهندية إلى الحلوى ومنتجات العناية الذاتية وشاي الزنجبيل، وله خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد الجسم على الاستجابة للالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى الألم، بما في ذلك كل شيء من آلام الركبة إلى وجع العضلات بعد التمرين .
4-شاي الريحان :

christian dogma


الريحان المقدس، المعروف أيضًا باسم التولسي ، له طعم أقوى وأكثر فلفلًا ، وقد استخدم في ممارسات الطب التقليدي مثل الأيورفيدا لقدرته على مساعدة الجسم على التكيف مع الضغوطات، يؤكد العلم الآن قدرة الريحان المقدس على سهولة استهلاكه.
5-شاي ثمر الورد:

christian dogma


شاي ثمر الورد غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك البوليفينول والجلاكتوليبيد، والتي وُجد أن لها أنشطة مضادة للالتهابات، خاصة المرتبطة بالأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل، لقد ثبت أن الشاي المصنوع من هذه الأعشاب يقلل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والالتهابات الأخرى المرتبطة بالأمراض.
 
6- شاي البابونج:

christian dogma


لقد ثبت أن شاي الأزهار هذا يمنع الالتهاب وقد يكون مفيدًا في علاج السرطان، إنها إضافة رائعة لروتينك المسائي لفوائدها الصحية العديدة ، والتي قد تشمل المساعدة في الأرق وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، جربه مع قطرة من العسل والليمون للحصول على رشفة خالية من الكافيين.
 
7- شاي القرفة:

christian dogma


من المعروف أن القرفة لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا ، مما يجعلها إضافة ممتازة لنوع الشاي المفضل لديك أو يتم تحضيرها بمفردها مثل شاي القرفة،و من أكثر فوائد القرفة التي يتم الإشادة بها هي قدرتها على المساعدة في خفض نسبة السكر في الدم بمرور الوقت عن طريق تحفيز إفراز الأنسولين.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play