ترامب يجلد بايدن على فشل إدارة أزمة أفغانستان في أول إعلان لحملته الرئاسية

منذ 3 شهر
September 6, 2021, 6:04 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ترامب يجلد بايدن على فشل إدارة أزمة أفغانستان في أول إعلان لحملته الرئاسية

بينما يواجه الرئيس الأمريكي

جو بايدن

انتقادات في الداخل لتعامله مع جهود الإجلاء في

أفغانستان، يبدو أن سلفه

دونالد ترامب

يستغل هذه الفرصة أيضًا لانتقاد سياساته وشخصه الرئاسي.

ووفقًا لـ Fox News ، فإن إعلانًا جديدًا بعنوان 'الفاشل' ، أنتجته شركة Trump’s Save America PAC وصدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، 'تم عرضه لفترة وجيزة على تلفزيون الكابل'.

وينتقد الإعلان

بايدن

بشأن الأحداث التي وقعت الشهر الماضي في أفغانستان عندما انتهى الأمر بمنظمة طالبان الإرهابية بالسيطرة على البلاد والاستيلاء على كميات هائلة من المعدات العسكرية التي تم التخلي عنها بسبب الانسحاب السريع للقوات الأمريكية من البلاد.

في إشارة إلى أن مؤسسة PAC التي يرأسها ترامب تقوم الآن بجمع الأموال من الإعلان، تشير وسائل الإعلام إلى أن الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين “أثار مرارًا وتكرارًا” خوض الانتخابات الرئاسية المحتملة في عام 2024.





وتضيف قناة فوكس نيوز، أنه إذا تابع ذلك بالفعل، “يمكن اعتبار المكان هو الإعلان الأول للحملة الرئاسية المقبلة”.

وفي غضون ذلك، أعلن ترامب عن رحلته المقبلة إلى ولاية أيوا، حيث أشارت وسائل الإعلام إلى أن المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا “بدأت منذ نصف قرن جدول الترشيح الرئاسي”.

وفي الشهر الماضي، سيطرت قوات طالبان على معظم أنحاء أفغانستان حيث سحبت الولايات المتحدة وحلفاؤها قواتهم من البلاد، ودخل مقاتلو طالبان كابول قبل وقت طويل من اكتمال انسحاب القوات الأمريكية.

وتم إخراج أكثر من 122 ألف شخص من البلاد خلال عملية الإجلاء التي قامت بها الولايات المتحدة وحلفاؤها ؛ غادر آخر من القوات الأمريكية البلاد في الساعات الأولى من يوم 31 أغسطس.

صدى البلد




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play