مفاجأة للجميع .. واتساب يودع للأبد ملايين الهواتف في هذا الموعد

منذ 2 شهر
September 6, 2021, 1:43 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت منصة واتساب WhatsApp ، أنها ستوقف دعم تطبيقها على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة في غضون الشهرين المقبلين.
وحسبما ذكرت صحيفة "thesun" البريطانية، ستقوم واتساب بإزالة دعم للعديد من الهواتف الذكية، ما يصل 43 طرازا من الإصدارات القديمة لهواتف آيفون وأندرويد.

وستفقد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد  4.0.4 أو إصدارات أقدم، بالإضافة إلى أجهزة آيفون المثبت عليها نظام التشغيل iOS 9 أو إصدار أقدم، الوصول إلى خدمة واتساب بداية من شهر نوفمبر القادم.
ومن بين طرازات العلامة التجارية التي ستفقد الوصول إلى واتساب ، مما يمنعهم من إرسال الرسائل والصور، أو إجراء مكالمات الفيديو، والوصول إلى محادثاتهم السابقة مع جهات اتصالهم، مثل أجهزة سامسونج وهواوي وآبل وLG.
قائمة الهواتف الذكية التي ستفقد دعم واتساب في نوفمبر
-هواتف أندرويد: Galaxy S3 Mini - Trend II -Trend Lite - Core -Ace 2 من سامسونج، وLG Optimus F7 - F5 - L3 II Dual -F7 II - F5 II من إل جي، وهاتف سوني Xperia، وهواتف هواوي Ascend Mate  وAscend D2.
-هواتف آيفون: iPhone SE و6S و6S Plus
ميزة ترحيل دردشات واتساب من آيفون إلى سامسونج
أوضحت واتساب أنه سيكون بمقدور المستخدمين ترحيل محفوظات الدردشة الخاصة بهم المحادثات الخاصة بهم، من هاتف يعمل بنظام iOS إلى آخر أندرويد.
وتعالج ميزة واتساب الجديدة جانبا محبطا في الخدمة، إذ تفتقر المنصة إلى خاصية تدعم نقل سجلات المحادثات بين هواتف تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة.
وستدعم ميزة ترحيل سجلات الدردشة نقل الرسائل النصية والصوتية إلى جانب الصور والفيديوهات، خلال الأسابيع المقبلة على هواتف سامسونج القابلة للطي Galaxy Z Fold 3 وZ Flip 3.





الأخبار المتعلقة

وخلال الساعات القليلة الماضية، بدأ واتساب في طرح إصدارا تجريبيا خاصا لميزة "الأجهزة المتعددة" للملايين من مستخدميه على أجهزة آيفون وأندرويد، في العديد من الدول من بينهم مصر.
ولاستخدام حسابك بـ واتساب على أكثر من جهاز، يتعين عليك أولا الوصول إلى الإصدار التجريبي للميزة والذي قدمته الشركة لجميع مستخدمي الإصدار المستقر من تطبيقها على الهواتف الذكية ونسخة الويب وسطح المكتب أيضا.
كيفية تفعيل الإصدار التجريبي لميزة الأجهزة المتعددة
ومن أجل تفعيل خاصية "الأجهزة المتعددة"، قم بتنشيط الإصدار التجريبي للميزة على هاتفك الذكي أولا من خلال:
- افتح تطبيق واتساب على هاتف أندرويد أو آيفون.
- انقر على الثلاث نقاط الرأسية ومن القائمة المنسدلة اضغط على خيار الأجهزة المرتبطة.
- بمجرد فتح صفحة إعدادات الخاصة بميزة الأجهزة المرتبطة، سيرسل إليك واتساب إشعارا للاشتراك في الإصدار التجريبي للأجهزة المتعددة.
- تطلب منك الرسالة تجربة التحسينات الجديدة والانضمام إلى الإصدار التجريبي الخاص بالأجهزة المتعددة، واستخدام واتساب على ما يصل إلى 4 أجهزة إضافية في وقت واحد دون الحاجة إلى أن يبقى هاتفك متصلا بالإنترنت، انقر على زر تم.
- انقر على خيار إصدار تجريبي للأجهزة المتعددة ، ومن صفحة المعلومات الخاصة بالميزة اضغط على خيار الانضمام إلى الإصدار التجريبي.
- سيخبرك واتساب بأنك مشترك بالإصدار التجريبي، قم بالعودة إلى شاشة الأجهزة المرتبطة وابدأ خطوات ربط حسابك بجهاز آخر.
- قم بإلغاء تأمين حسابك إذا كنت قد قمت بتفعيل خيار قفل البصمة على واتساب، ثم اقران حسابك على إصدار الويب من الخدمة على جوجل كروم على سبيل المثال.
- بمجرد مسح رمز QR، انتظر ثوان قليلة، وسيبدأ واتساب بتنشيط حسابك على الجهاز الجديد ومزامنة سجل الرسائل الخاص بمحادثاتك.
ما هي ميزة الأجهزة المتعددة؟
تسمح ميزة الأجهزة المتعددة للمستخدمين بالوصول إلى الحسابات الخاصة بهم، من ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة، حيث تعمل على إنهاء دعم الخدمة السابق لاستخدام حساب الدردشة عبر جهاز واحد فقط شرطا أن يكون الهاتف المسجل عليه رقم الحساب متصلا بالإنترنت لمزامنة الرسائل.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play