موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

طفلك بيعانى من السمنة؟.. العلاج السلوكى هو الحل

منذ 1 شهر
September 7, 2021, 5:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



يعاني نسبة كبيرة من الأطفال بزيادة الوزن والسمنة، والسبب يرجع لعدم تناولهم للأطعمة الصحية واعتمادهم الأساسي علي الأطعمة السريعة عالية السعرات الحرارية، وأيضًا عدم ممارستهم لأي أنشطة حراكية أو فكرية، تتسبب في إصابتهم بزيادة الوزن.
وتسعي الكثير من الأمهات لإتباع أطفالهم الحميات الغذائية المختلفة لكي تساعدهم في التغلب علي السمنة، ولكن هذا الأمر لا ينجح مع كل الأطفال، ولكن التغير السلوكي للطفل هو الحل الأمثل في الحصول علي الوزن المثالي.

christian dogma


ولذا أكد التقرير المنشور عبر موقع " nhs"، أن استخدام الحيل الحديثة في مساعدة الأطفال للتخلص من الوزن الزائد أثبتت كفائه عالية في حصولهم علي الوزن المثالي، فاتباع التغير السلوكي للطفل بالإضافة إلي تحسين النظام الغذائية، وزيادة النشاط البدني يخلصهم من السمنة.





وأكد التقرير، أن وضع خطة  يومية للطفل تعد من الحيل الجيدة، فانشغاله  واتباع بعض النشاطات اليومية تعد من الحيل الجيدة، كالذهاب للنادي مع الاشتراك له في نوع من الرياضة كممارسة السباحة تعد من الخيارات الجيدة التي  تساعده علي تقبل الأطعمة الصحية.

christian dogma


فيجب أن يحصل الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات على 60 دقيقة على الأقل من التمارين الشاقة يوميًا، مثل الجري أو لعب كرة القدم أو الكرة  الطائرة، ويجب تقييد الأنشطة التي تتسم بقلة الحركة، مثل مشاهدة التلفزيون وممارسة ألعاب الكمبيوتر.
كما ينصح بتقديم الأطعمة الصحية للأطفال الغنية بالبروتين فهو الأساس لهم في المراحل العمرية الصغيرة، فهذا العنصر يساهم في بناء الجسم والعضلات بشكل صحي، وأيضًا طبق السلطة الخضراء تعد من الحيل الغذائية الجيدة التي تمد الطفل بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في اليوم، والخضروات والفواكه جميعها عناصر يحتاجها طفلك.

christian dogma


وأخيرًا، عند اعتياد الطفل علي القيام بالأنشطة العديدة، وتناول الأطعمة الصحية، انشغال يومية، سيتخلص من الوزن الزائد بشكل سهولة وبصحة جيدة.
 
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play