موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

منذ 1 شهر
September 7, 2021, 2:56 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021




متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 يبحث الكثير من الراغبين في السفر، عن موعد فتح الطبران بين مصر والسعودية 2021، خاصة عقب عودة حركة الطيران المصرية مع الكويت التي من المقرر استئنافها يوم الأحد الماضي الموافق 5 سبتمبر 2021.

متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وقررت المملكة العربية السعودية، حظر الطيران الجوي عن 33 دولة وهي (الولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية مصر العرببة، وفرنسا، جنوب إفريقيا، وإيطاليا، سويسرا، السويد، المانيا، الأرجنتين، وجاء من ضمن القائمة أيضا البرازيل، اليابان، وإندونسيا، والصين، تركيا، الهند، باكستان، وإيران، ليبيريا، وجاء من ضمن القائمة أيضا غينيا، جزر فيرو، البرتغال، إيرلندا، أرمينيا، الجبل الأسود، مقدونيا، نيكاراغورا، هونج كونج، مكاو، تايوان، لبنان، ودولة الإمارات الشقيقة، وكذلك كوراكاو.

وأكدت وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السعودية، على رفع  تعليق القدوم المباشر من الدول المحظورة للمقيمين للفئة التي تلقت جرعتي اللقاح، مشددة على ضرورة تطبيق كامل الإجراءات الاحترازي التي اعتمدتها الجهات المعنية بالمملكة للحد من انتشار الوباء.
متى يفتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

كما قررت السلطات السعودية، السماح بعودة الرحلات البحرية المباشرة للمواطنين المصريين الذين تلقوا جرعتين اللقاح داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الكوادر الطبية، من ميناءي سفاجا والغردقة إلى ميناء ضبا السعودي.

واشترطت وزارة الصحة بالمملكة، أن يحصل المواطن على الجرعة الثالثة التنشيطية، من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة بعد الوصول إليها، على أن يقوم مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الذي حصل عليه في بلاده، عبر الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية، عبر الرابط التالى https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Covid19-egistration.aspx، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاة على "تطبيق توكلنا" حتى يتسنى له دخول أراضي المملكة.





الأخبار المتعلقة


شروط شهادة التحصين ضد كورونا:

أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة.

أن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية.

أن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

أن يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم.

لا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم.

يتم النظر في طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل.

تحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.



يذكر أن شركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية، تسير حاليًا رحلات يومية لنقل الفئات المستثناة من قرار تعليق الدخول للمملكة العربية السعودية، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والعاملون المصريون الحاصلون على جرعتي التطعيم بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى المواطنين السعوديين والدبلوماسيين.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play