بالفيديو أسرار مطابخ زعماء ورؤساء الدول

منذ 4 شهر
September 8, 2021, 2:45 am
بلغ

في حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة تسلط

الزميلة هناء أبو العز، الضوء على طعام رؤساء وملوك الدول، وما الذى يفضله كل رئيس وعائلته

وتشير الزميلة إلى أن المعلومات التي تم الحصول عليه بخصوص طعام الرؤساء وزعماء العالم، من خلال تصريحات طباخين القصور الرئاسية والدواوين الملكية، الذين يجتمعون سنويًا في لقاء دورى، من خلاله يتم معرفة الطعام المفضل للرؤساء.

كريستيتا

كومرفورد رئيسة الطهاة في البيت الأبيض، والتي درست فنون الطهي في فيينا و تخصصت في المطبخ الامريكي، وعينتها لورا بوش زوجة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش في عام 2005 في مطبخ البيت الأبيض، تقول ان من أشهر أطباق الحلوى التي ابتكرتها كريستيتا حلوى التوقيع ، التي قدمتها لأول مرة خلال مأدبة لكبار الشخصيات الهندية، والتي تتألف من الشوكولاتة والمانجو والآيس كريم.

وتؤكد كريستيتا أنه كان من السهل إرضاء عائلة الرئيس الأميركي باراك أوباما، والذى يعشق هو ووزوجته المطبخ الفيتنامى، ويفضل بلح البحر، كما أن كان دائم الإعلان عن عشقه وحبه الشديد للهامبورجر، كما تحدثت كريستيتا كاميرفورد عن طعام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذى بحب الفاست فود ويطلب من الطباخين أن يطبخوا البرجر وفطائر التفاح المقلى بنفس طريق مطاعم الفاست فود.

أما الطباخ الخاص للرئيس الأمريكي جو بايدن، فقال إن من أكثر الأشياء التي يرفض بايدن أكلها هو الخضراوات الورقية وخصوصا قبل أى مقابلة جماهيرية او صحفية،

حيث كان يحرص يوميا على العشاء الساعة السابعة مع زوجته جيل بايدن، وأن الطبق المفضل لديه المكرونة الإيطالى بالصلصة الحمراء ، لكن السيدة الأولى تفضل السمك المشوى بكل أنواع مع البطاطس المسلوقة والخضار.

وبرنار فوسيون، كبير الطهاة في قصر الإليزيه الذى عاصر خمسة رؤساء فرنسيين بمن فيهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي قال إن اكثر شخص يصعب إرضاؤه في الطعام هو الرئيس

الراحل فرانسوا ميتران، لكن

جورج بومبيدو وجاك شيراك كانا يحبان أكلات المطبخ الفرنسي التقليدي، وأنهما كانا يتفاديان الطعام الدسم.





أما ماكرون فعلى الرغم من رشاقته، إلا أن الطعام المفضل

لقلبه المكرونة والبيتزا.

ويتحدث مارك فلاناجان، رئيس الطهاة في قصر باكنجهام، متحفظاً عن الأكلات المفضلة للملكة إليزابيث الثانية، مشيرًا إلى أن الشىء المشترك فى كل الوجبات هو الخضراوات الطازجة، وكوبان من اللبن يوميًا فى الفطار والعشاء.

أما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فتفضل شوربة البطاطس مع اللحمة، والسمك، والأوز المشوى، غير أنها تطبخ في أوقات الفراغ لديها وتقوم بالتسوق بنفسها أيام الإجازات.

ويتناول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إفطاره بعد روتين رياضى يومى، ويتكون من العصيدة والجبن وكأس من بيض السمان النيئ، كما أن ثلاجة مليئة بالحليب والعصير والكاتشب.

كما أن طبق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المفضل فيتكون من السلمون، إضافة إلى عشقه للآيس كريم المغطى بالمكسرات، كما يعشق قطع الشوكولاتة والفانيليا، وهو دائما حريض على تناوله فى أحد المحلات الشهير بموسكو.

أما

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، فهو مدمن للجبن سويسرى يسمى إيمنتال وهو في الأساس مصنوع من حليب الأبقار، ويعتبر سبب زيادة وزنه وتدهور صحته.

برنامج بص العصفورة إعداد وتقديم هناء أبو العز، تصوير أشرف فوزى، مونتاج هاجر السيبرى، إخراج شادى أبو الحسن.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play