موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكنيسة الأسقفية تدعم وتمكن المجموعات الأكثر فقرا وتهميشا عبر مؤسسة الرعاية

منذ 1 شهر
September 8, 2021, 3:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعتبر الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وأفريقيا جزءا من اتحاد الكنائس الأسقفية الأنجليكانية فى العالم، ويبلغ أتباع هذه الطائفة 85 مليوناً ومنتشرين فى 164 دولة، ويتبع إقليم مصر الدول الآتية: ليبيا- تونس الجزائر أثيوبيا – موريتانيا – تشاد - الصومال – أريتريا – جيبوتى. وتهتم الكنيسة الأسقفية بالجانب التنموى إلى جانب الخدمة الدينية فى الكثير من الأنشطة والمجالات.
 
مراكز الخدمة المجتمعية
بدأت خدمة مؤسسة الرعاية الأسقفية فى منتصف التسعينات، حيث تم إشهار مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى فى العام 2003.
وتعتبر مجتمعات عمل المؤسسة فى بولاق- عزبة النخل- عين شمس- مدينة السلام- الطوابق- السادس من أكتوبر- الرأس السودا بالإسكندرية - عرب المعمل بالسويس- منوف بالمنوفية.
 وتعمل مؤسسة الرعاية الأسقفية على دعم وتمكين المجموعات الأكثر فقراً وتهميشًا للحصول على حقوقهم وتحقيق الاستقلال والمشاركة المجتمعية من خلال برامج التنمية الشاملة المؤهلة بالتعاون مع المنظمات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص.
 
خدمة السجون
بدأت خدمة السجون منذ أكثر من 20 عاماً، حيث تتم الزيارة مرة أسبوعيا. وتقدم الخدمة للمسجونين من أهل البلد ولديهم من يهتم بهم، أما السجناء الأجانب فلا يوجد من يهتم بهم، لذلك أخذت الكنيسة الأسقفية على عاتقها خدمة هؤلاء المساجين وتلبية احتياجاتهم، كما تقدم الخدمة للرجال والسيدات الأجانب من جنسيات مختلفة نظراً لعدم وجود من يعولهم من الأهل والأصدقاء.





الأخبار المتعلقة

 
وحدة الصم وضعاف السمع بمنطقة مصر القديمة
تأسست وحدة تعليم الصم سنة 1982 م تحت مظلة الكنيسة الأسقفية وتم إشهارها تحت مظلة الشئون الاجتماعية تحت رقم 4014 لسنة 1993م .
 وتركز وحدة تعليم الصم على خدمة العائلات الفقيرة التى لديها طفل معاق سمعياً ليكون نافع لنفسه ولمجتمعه، كما تقع وحدة تعليم الصم فى مصر القديمة (محافظة القاهرة)، لكنها تخدم الأطفال الصم من جميع أنحاء مصر القاهرة الكبرى والجيزة، والإسكندرية، الفيوم، لدينا 20 % من صعيد مصر.
معرض المشغولات اليدوية يعرض منتجات مصنعة بأيدى الصم وضعاف السمع وفاقدى البصر وذوى الاحتياجات الخاصة واللاجئين من مختلف الجنسيات والمسجونين والعائلات الفقيرة من: (القاهرة - سيوة - الواحات)
ويوجد به منتجات يدوية مصنوعة من القطن المصرى بأيدى النساء المهمشات من المناطق الحضرية مثل بولاق. وتؤكد الكنيسة أن هدفها تمكين المرأة المحلية من خلال تعليمها المهارات العملية والإبداعية المختلفة.
 
خدمة اللاجئين
يقدم مكتب خدمة اللاجئين خدماته للمهاجرين واللاجئين وطالبى اللجوء اللذين يعيشون فى مصر والذين فروا من بلدانهم الأصلية بسبب الحرب أو الكوارث ويجدوا مخاوف من العودة بسبب الاضطهاد أو فقدان الحقوق.
ونسعى لتقديم المساعدات الإنسانية، والتشجيع النفسى والمساعدة فى بناء الاكتفاء الذاتى واحترام الذات فى إطار تحضيرهم للعودة إلى الوطن أو إعادة التوطين أو الاندماج فى المجتمع المصرى، وتوضح أن برامجها مصممة لتلبية احتياجات اللاجئين، مع سعيها بأن تكون هذه الاحتياجات يتم تقديمها بشكل جيد وهى سريعة الاستجابة ومصممة بناًء على التفاعل المتبادل مع الأشخاص الذين نخدمهم.

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play