الامر خطير آبي أحمد يقتل نازحي تيجراي

منذ 2 شهر
September 8, 2021, 5:35 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن 150 شخصًا في إقليم تيجراي بإثيوبيا، لقوا حتفهم جوعا بسبب منع  الحكومة بقيادة آبي أحمد رئيس الوزراء، دخول المساعدات الغذائية.
ووفقًا لـ "فرانس برس"، أصدر مكتب تيجراي للشؤون الخارجية، بيانا أفاد فيه برصد حالات الموت بسبب الجوع في 6 مناطق محلية، ومخيمات لمئات الآلاف من النازحين داخليا في بلدة شير.






الأخبار المتعلقة


وأضاف البيان، أن هناك نضوبًا كاملا في مخزون الغذاء، مما يعني عدم وصول المساعدات للنازحين جراء القتال الدائر بين قوات تيجراي والقوات الحكومية في إثيوبيا منذ 10 أشهر، كما يشير إلى نفاد الطعام من المجتمعات المضيفة لهؤلاء النازحين، إضافة إلى أنها لم تعد قادرة على دعمهم.
وتدَّعي قوات الحكومة الإثيوبية بقيادة آبي أحمد، أن المساعدات تدخل بالفعل إلى تيجراي، كما أنه تتذرع بانعدام الأمن وقوات الإقليم في أي مشكلة هناك، فيما لم ترد متحدثة باسم رئيس الوزراء الإثيوبي على طلب للتعليق.
تيجراي
اليوابة نيوز


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play