احذر هذا ما يفعله فيروس كورونا بها كليتك في خطر

منذ 2 شهر
September 8, 2021, 5:49 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لا يهاجم فيروس كورونا المستجد الرئتين فقط، بل هناك أعضاء حيوية أخرى يؤثر عليها، وهذا ما أكدته دراسة حديثة، حيث خلصت إلى أن الكلى قد تتعرض لمضاعفات خطيرة أثر الإصابة بكوفيد-19.


وتوصل باحثو الدراسة إلى هذه النتيجة بعد مراجعة السجل المرضي لـ1.7 مليون شخص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، حيث وجدوا أنه بعد أشهر من الإصابة الأولية، كان المتعافون أكثر عرضة لخطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض الكلوية، أبرزها ضعف وظائف الكلى والفشل الكلوي المتقدم.


بينما الأشخاص الذين كانوا في أشد حالات المرض، لدرجة استدعت حجزهم في غرف العناية المركزة، لاحظ الباحثون أنهم أكثر عرضة للإصابة بالتليف الكلى على المدى الطويل.






الأخبار المتعلقة



أما عن سبب تضرر الكلى جراء الإصابة بفيروس كورونا، قال الدكتور زياد العلي، الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، إن الأمر يحتاج لمزيد من البحث، ولكن من الوارد أن تكون الاستجابة المناعية المفرطة التي يصدرها الجسم لمكافحة العدوى هي العامل المؤدي لذلك.


وأضاف العلي أن مضاعفات فيروس كورونا على الكلى يمكن اكتشافها بسهولة، عن طريق تحليل الدم، مشددًا على ضرورة إجراء هذا الفحص في حالة المعاناة من أعراض شديدة لكوفيد-19.
يُذكر أن نتائج هذه الدراسة منشورة في مجلة الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى.
للاطلاع على الأدوية المستخدمة في علاج أمراض الكلى اضغط هنا



نقلا عن الكونسلتو
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play