موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل النظام الجديد للدراسة بالجامعات

منذ 1 شهر
September 8, 2021, 9:03 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل النظام الجديد للدراسة بالجامعات


christian dogma


قال الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، إن مدة الدراسة وفقا لنظام الساعات المعتمدة الجديد، تختلف حسب قدرات الطالب.






الأخبار المتعلقة



وأوضح عاشور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد أنه جاري إعداد لوائح الساعات المعتمدة لكل كلية، مشيرا إلى أن بعض الكليات تطبق النظام بالتوازي مع الأسلوب التقليدي.
وحول إمكانية تكثيف الساعات المعتمدة للتخرج مبكرا قال «يوجد حد أدنى وحد أقصى، للسنوات، يمكن التخرج من كلية الطب بعد 5 سنوات كحد أدنى وسنتين تدريب، لكن مدة الهندسة تظل ثابتة بإجمالي 5 سنوات أيضا».
وأشار عاشور إلى أن نظام الساعات المعتمدة يمكن الطالب من اختيار المقررات، وعدد المقررات الدراسية خلال كل فصل دراسي، مع إمكانية دراسة بعض المواد خلال فصل الصيف، إضافة إلى إعداد الطالب بأسلوب يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.
وحول تحديد الموظفين المنتمين للجماعة الإرهابية قال «نتعامل مع الملف بجدية، وسيكون هناك قرارات خلال الفترة المقبلة».
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play