إدارة بايدن تخطط لمطالبة الكونجرس بتخصيص تمويل لجلب 95 ألف أفغاني لامريكا

منذ 2 شهر
September 8, 2021, 2:17 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إدارة بايدن تخطط لمطالبة الكونجرس بتخصيص تمويل لجلب 95 ألف أفغاني للولايات المتحدة


تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمطالبة الكونجرس بتخصيص تمويل لجلب نحو 95 ألف أفغاني إلى أمريكا والمساعدة في إعادة توطينهم، في إشارة إلى التزامات الولايات المتحدة تجاه الحلفاء واحتمال استمرار جهود إجلائهم لعدة أشهر قادمة.





الأخبار المتعلقة

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية إن البيت الأبيض يطلب 4ر6 مليار دولار لتمويل الجهود الجارية لإخراج الحلفاء وغيرهم من الأفغان المعرضين للخطر من أفغانستان، وفقا لصحيفة /ذا هيل/ الأمريكية.
وأوضح المسؤول أن هذه الأموال ستستخدم للمساعدة في جلب 65 ألف أفغاني إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى 30 ألف آخرين قد يأتون خلال العام المقبل.
وأضاف المسؤول: "ستواصل الحكومة الأمريكية الضغط على طالبان لدعم التزامنا بضمان مرور آمن لأولئك الأمريكيين الباقين الذين يريدون المغادرة وللأفغان الذين عملوا معنا ويدعموننا".
وأشار إلى أن معظم الأموال المطلوبة مخصصة لوزارتي الدفاع والخارجية لدعم المواقع الخارجية، مثل رامشتاين في ألمانيا ، والمواقع في الولايات المتحدة، فضلا عن نقل للحلفاء والشركاء بين تلك المواقع الخارجية والولايات المتحدة.
وقال المسؤول الأمريكي إن تمويل المواقع الخارجية "يظهر الالتزام بمواصلة العمل على ضمان أن يكون لدينا التسهيلات الضرورية حتى يصبح هناك للأفراد الذين يواصلون المغادرة من أفغانستان مواقع معينة يذهبون إليها، وهي نفس العملية التي مر بها أولئك الذين تم إجلاؤهم بالفعل".
ويشتمل طلب التمويل على 4ر2 مليار دولار لقواعد وموظفي وزارة الدفاع الأمريكية بينما سيخصص 3ر1 مليار دولار لوزارة الخارجية لجهودها في إعادة التوطين.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play