موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بسبب زياده الاعداد مره اخري قرار عاجل من وزير التعليم للطلاب

منذ 1 شهر
September 8, 2021, 6:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بسبب زياده الاعداد مره اخري قرار عاجل من وزير التعليم للطلاب
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة من المقرر أن توفر كارتًا ذكيًا يحمله الطالب داخل الحرم الجامعي يحدد حصوله على الجرعة الأولى والثانية من لقاح كورونا.
وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة المصرية تخاف على الطالب وأسرته وتحرص على عودة التعليم بشكله التقليدي، مؤكدًا أن التعليم الأونلاين لن يكون بديلًا عن التعليم وجهًا لوجه.
وأشار إلى أن الجامعات ليست مكانًا للدراسة فقط وإنما مكان للحياة الاجتماعية والصداقات، قائلًا إن الوزارة حريصة على عدم إطلاق وصمة «دفعة كورونا» أو «جيل كورونا» على الطلاب بسنوات الجائحة.





الأخبار المتعلقة

ولفت إلى أن الدولة وفرت الإمكانيات ولقاحات لكل المنتسبين للعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة مستعدة لتيسير عملية التطعيم داخل 60 جامعة حكومية وأهلية وخاصة ودولية بصورة مجانية ومنح شهادة مجانية من أجل السفر.
وشدد على أهمية الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم بالمدرجات، موضحًا أن الوزارة مستعدة بشكل كامل وتتخذ كل الإجراءات داخل المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي زيادة في الأعداد.
وذكر أن الطلاب الوافدين سيحصلون على لقاح كورونا بشكل مجاني، مضيفًا أن عدد الطلاب الوافدين إلى مصر 80 ألف من الدول الأخرى يستطيعون الحصول على اللقاح بعد تقديم ما يثبت دراستهم بالجامعة وجواز السفر.

نقلا عن الشروق
 




كتب بواسطة christian

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play