موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بينها دولة عربية..تعرف على الدول المدعوة حضور مراسم تنصيب الحكومة الأفغانية

منذ 1 شهر
September 8, 2021, 8:24 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

 وجهت "طالبان" دعوة لحضور مراسم تنصيب الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها الحركة إلى كل من روسيا والصين وقطر وتركيا وباكستان وإيران. الدول المدعوة وقال مصدر في "طالبان" متحدثا لوكالة "نوفوستي"، اليوم الأربعاء: "تم حتى الآن دعوة كل من روسيا والصين وقطر وتركيا وباكستان وإيران لحضور مراسم التنصيب". وأضاف المصدر أن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال الأفغانية، الملا عبد الغني برادر، توجه الأربعاء إلى قطر لتوجيه دعوات مماثلة إلى عدة دول أخرى. تشيلة الحكومة وقبل وقت سابق من اليوم أعلنت حركة "طالبان" المتشددة، التي بسطت مؤخرا السيطرة على أفغانستان، عن تشكيلة الحكومة الجديدة في البلاد والتي كرمت عناصر في الحرس القديم للحركة. وذكر المتحدث باسم "طالبان"، ذبيح الله مجاهد، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم اتخاذ قرار بتعيين الملا محمد حسن أخوند، المدرج في قائمة العقوبات للأمم المتحدة، قائما بأعمال رئيس الوزراء في الحكومة الأفغانية الجديدة. وهذه الحكومة، التي وصفتها "طالبان" بالمؤقتة، غير معترف بها دوليا في الوقت الراهن. 11 سبتمبر وحددت حركة طالبان يوم 11 سبتمبر الجاري موعدا لإقامة حفل تنصيب أعضاء الحكومة الانتقالية الجديدة في أفغانستان. وأكد مصدر في الحركة لوكالة سبوتنيك إن الملا عبد الغني برادر نائب رئيس الحكومة الانتقالية غادر إلى قطر لدعوة عدد من الدول لحضور الحفل. وأضاف الصدر أنه قد وجهت الدعوة لحضور حفل التنصيب لكل من روسيا والصين وقطر وتركيا وباكستان وإيران، قائلا: "روسيا والصين وقطر وتركيا وباكستان وإيران تمت دعوتهم حتى الآن لحضور الحفل". طالبان هذا ووجهت حركة "طالبان" في وقت سابق دعوة إلى كل من تركيا والصين وروسيا وإيران وباكستان وقطر لحضور مراسم الإعلان عن تشكيل الحكومة. وتابع إن طالبان أكملت الإجراءات المطلوبة لإعلان الحكومة الجديدة"، مشيرا إلى أن "زعيم الحركة سيبقى في منصبه وسيشرف على مراقبة عمل الحكومة". هذا وأعلن المتحدث باسم حركة "طالبان" بلال كريمي، أن إعلان الحكومة سيكون في المستقبل القريب، معللًا التأخير في إعلانها إلى أسباب تقنية. وقال كريمي: "حول التقارير التي رجحت أن إعلان الحكومة سيتم الجمعة، هذا الأمر غير صحيح، وحتى اليوم لم يتم تحديد يوم إعلان الحكومة الجديدة".








كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play