موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

علام يدل ظهور دم في البول ؟

منذ 1 شهر
September 9, 2021, 2:06 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البيلة الدموية، من الأعراض المثيرة للقلق، لأن ظهور دم في البول لا ينذر فقط بالأمراض، ولكنه يكشف أيضًا عن وصولها لمرحلة متأخرة، بحسب الدكتور أرمين سركسيان، أخصائي أمراض الجهاز البولي.
وقال سركسيان إن ظهور دم في البول قد يكون علامة تحذيرية على التهاب المثانة أو الكلى، مشيرًا إلى أنه ليس مستبعدًا أن يدل أيضًا على الإصابة بالسرطان، لأن الورم في مراحله المتقدمة، قد يلحق الضرر بالأوعية الدموية، مما يؤدي إلى نزول دماء أثناء عملية التبول.

وأضاف أخصائي أمراض الجهاز البولي أن البول المدمم من الأعراض المحتملة لحصوات الكلى، نتيجة لتحرك الحصى في الحالب، مما يؤدي إلى التهاب وتهتك الغشاء المخاطي، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"




وأوضح سركسيان أن هناك أسباب غير مرضية تؤدي تغير لون البول إلى الأحمر، بمجرد التوقف عنها يعود إلى طبيعته، أبرزها:





الأخبار المتعلقة

- تناول الأطعمة الحمراء، مثل البانجر والفراولة.
- تناول بعض الأدوية، مثل مكملات فيتامين B والمضادات الحيوية والمسكنات.
للتعرف على الآثار الجانبية للعقاقير اضغط هنا.
- النشاط البدني المكثف، حيث يؤدي إلى انحلال كريات الدم الحمراء.

وبشكل عام، أوصى أخصائي أمراض الكلى بضرورة زيارة الطبيب عند تغير لون البول، لإجراء تشخيص بالموجات الصوتية والتصوير المقطعي للمسالك البولية وتنظير المثانة، ووفقا لنتائج هذه الفحوصات، سيتم تحديد العلاج اللازم.



الكونسلتو

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play