عاجل بعد وفاه 3 أعضاء ضمن ضحايا عقار شبرا اول قرار من نقابه المحامين

منذ 4 شهر
September 9, 2021, 7:09 am
بلغ
عاجل بعد وفاه 3 أعضاء ضمن ضحايا عقار شبرا اول قرار من نقابه المحامين

قررت النقابة الفرعية للمحامين بجنوب

القليوبية

برئاسة النقيب مجدي حافظ، إعلان الحداد لمدة 3 أيام تبدأ من اليوم الخميس علي ضحايا حادث عقار شبرا الخيمة المنهار من المحامين، حيث تقرر اقتصار العمل بمقرات النقابة على استخراج تحويلات العلاج فقط، ووقف جميع الفعاليات التي كانت مقررة حدادًا على أرواح أعضاء النقابة، وهم: علاء دبش، مصطفى محمد، وصباح غنيم، والأخيران كانا من العاملين

بمكتب الأول، داخل العقار المنهار.

إزالة الأنقاض

وما زالت أجهزة الحماية المدنية ومجلس مدينة شبرا الخيمة وحي غرب شبرا تقوم بعمليات إزالة الأنقاض والبحث عن ضحايا أو ناجين تحت أنقاض المنزل المنهار والمعروف بعمارة اللوكس بعد قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

المعاينة التصويرية للواقعة

وواصلت نيابة شبرا الخيمة العامة أعمال المعاينة التصويرية للواقعة ومعاينة الجثتين اللتين تم استخراجهما من تحت الأنقاض، وأمرت بمناظرتهما واستمرار البحث عن ضحايا في الحادث، وتبين أن العقار حدث له تصدعات قبيل الانهيار وهرع السكان لخارجه، بينما لم ينجح الضحايا الـ3 في الخروج واحتُجزوا تحت الأنقاض.





وكانت قوات الحماية المدنية بالقليوبية قد نجحت في استخراج جثة من أسفل أنقاض المنزل المنهار بحي غرب شبرا الخيمة، وتكثف القوات من جهودها لاستخراج باقي الأشخاص من أسفل أنقاض المنزل.

كردون أمني

فيما فرضت الأجهزة الأمنية بالقليوبية كردونًا أمنيًا في محيط المنزل المنهار بحي غرب شبرا الخيمة، وجرى فصل التيار الكهربائي والغاز عن المنطقة وإخلاء المنزل المجاور وعمل كردون أمني.

وكانت منطقة الإطفاء بحى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شهدت انهيار منزل مكون من 4 طوابق، وجرى إبلاغ قوات الحماية المدنية والإنقاذ لسرعة استخراج الأهالى من العقار المنهار.

وتلقى اللواء سامى علام، رئيس حى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إخطارًا من غرفة العمليات بالحى بورود بلاغ بانهيار عقار بجوار مطافى شبرا الخيمة، وأفاد عدد من شهود العيان بوجود عدد من السكان داخل المنزل أثناء انهياره في عمارة تدعى عمارة اللوكس.

وأكدت روايات الأهالي وجود ٣ أفراد أسفل الأنقاض، فيما تجري الحماية المدنية عمليات البحث والتنقيب أسفل المنزل، وتم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة وإخلاء المنزل المجاور وعمل كردون أمني.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play