موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بلاغ عاجل للنائب العام ضد محمد رمضان ومطربي المهرجانات

منذ 1 شهر
September 9, 2021, 2:16 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بلاغ عاجل للنائب العام ضد محمد رمضان ومطربي المهرجانات

حوادث
أبرزهم محمد رمضان وشاكوش
بلاغ عاجل للنائب العام ضد مطربي المهرجانات بسبب الضرائب


تقدم سمير صبري المحامي،  ببلاغ للنائب العام ونيابة الشئون المالية والتجارية والتهرب الضريبي ضد مطربين المهرجانات  ووصفهم بأصحاب الأعمال الهابطة ومحترفي الاسفاف واتهمهم  بالتهرب من  سداد الضرائب المستحقة عليهم ومنهم :"محمد رمضان و أبو ليلة و المدفعجية و أوكا واورتيجا و حسن شاكوش و الدخلاوية و ولاد سليم و حمو بيكا". 
البلاغ
وذكر البلاغ ان حالة من النشاط الفني يعيشها أبرز مطربي المهرجانات الشعبية خاصة خلال هذا الصيف بصفة عامة واحتفالات وسهرات الساحل الشمالي التي تعدت اغلبها حدود القيم والاخلاق ووصلت إلى أدنى مستوى اجتماعي من الإسفاف والبذاءة والبجاحة والألفاظ الحقيرة والإيحاءات الجنسية بخلاف ارتباط هؤلاء بحفلات غنائية في عدد من الدول والأماكن، إذ يحيون حفلاتِ بشكلٍ شبه يومي داخل مصر وخارجها.
ويعتقد البعض أن مطربي المهرجانات يحصلون على أجورٍ منخفضة جدًا، كون أغلبهم ليسوا أعضاء بنقابة المهن الموسيقية، لكن يبدو أنّهم يحصلون على أجور مرتفعة، لا سيما مع تزايد نجاحاتهم وتحقيق أغانيهم مشاهدة كبيرة عبر موقع الفيديوهات يوتيوب.





الأخبار المتعلقة

وكشف أحد منظمي الحفلات، عن أسعار مطربي المهرجانات في الحفلات، والتي تُحدد بالساعة الواحدة، ليُقدموا في هذه الساعة نحو 6 أو 7 أغانٍ فقط، وفي حال زيادة المدة يزيد الأجر أيضًا، حسب اتفاق مسبق.
ونشرت العديد من المواقع أجور مطربي المهرجانات الشعبية، كالتالي:
- حسن شاكوش يحصل على 40 ألف جنيه، أي الدقيقة الواحدة تصل إلى 666 جنيهًا.
- حمو بيكا يحصل على 30 ألف جنيه، فيما يصطحب معه «نور التوت» في كل حفل، ليُقاسمه في الأجر.
- معاذ موزة يحصل على 5 آلاف جنيه في الساعة الواحدة، كونه أصغر مطرب مهرجانات، وحقق شهرته بعد مهرجان «صفر المية الحالة ضنك».
- أحمد موزة يحصل على 17 ألف جنيه، وحقق شهرة كبيرة بعد تقديمه مهرجان بعنوان أندال.
- مسلم يحصل على 22 ألف جنيه، وحقق شهرته في البداية بإطلالته المختلفة، إذ كان يخفي هويته ويرتدي قناع، قبل أنّ يخلعه مؤخرًا، كما قدّم تتر مسلسل «موسى» لمحمد رمضان، في شهر رمضان الماضي.
- صافيناز تحصل على أجر 30 ألف جنيه في الساعة، ويأتي أغلب حفلاتها في الفترة الأخيرة عقب «نمرة» مطربي المهرجانات.
مكاسب مطربي المهرجانات من «يوتيوب»: الأغنى «شاكوش» والأقدم «كمال»
في سبتمبر عام 2018 انطلقت قناة «حمو بيكا» مطرب المهرجانات عبر منصة الفيديوهات «يوتيوب»، ويتابعه عليها  140 ألف شخص، محققًا من 149، أغنية نحو 503 مليون و510 آلاف مشاهدة. 
ويتراوح متوسط أرباح حمو بيكا من قناة «يوتيوب» شهريا بين 20.7 ألف دولار إلى 43.7 ألف دولار، أي ما بين 42 ألف جنيهًا إلى 683 ألف و500 جنيه، فيما تتراوح الأرباح السنوية بين 32.8 ألف دولار إلى 524.8 ألف  دولار، أي ما بين 513 ألف جنيه إلى 8 ملايين 208 آلاف جنيه.
وجاء نص البلاغ: “كل هؤلاء متهربون من الضرائب ولم يلتزموا مستحقات الخزانة العامة للدولة متمثلة في أداء الضرائب دون تزوير وتلاعب في العقود او الاقرارات الضريبية ومن والمستقر عليه أن المواطنة ومقتضياتها العصرية تفرض استحقاقات مختلفة تنسجم مع حاجة الناس في الوقت الحاضر إلى منظومة من المبادئ الأخلاقية والسلوكية لمواكبة متطلبات العصر والعولمة وهذه القيم الجديدة تقنن ما على المواطن من واجبات تجاه وطنه وبلده ومن بين هذه الواجبات المهمة مسألة دفع الضريبة ولعل مفهوم الضريبة واضح عند كثير من المواطنين ولكننا نتطرق لها في هذه العجالة بغية تصحيح المفاهيم لدى من يعتقد أن الضريبة إنما تجب على التجار ورجال الأعمال فقط وهذا فهم خاطئ إذ المفهوم الضريبي أوسع وأشمل من أن يكون مجرد دفع قيمة مالية مقابل معاملة تجارية وإنما هي واجب وطني يؤديه المواطن كل من موقعه وبحسب نشاطه ودوره في عملية البناء للوطن إذ لا فائدة ترجي من مواطن يعزف عن دفع المستحقات الوطنية والضريبة على وجه الخصوص فكم نرى من تجار ورجال أعمال وأصحاب عقارات ومطربين وفنانين وراقصات يستخفون بهذا الواجب الوطني ويتهربون عن دفع الضريبة من خلال تضليل رجال الضرائب بأساليب وحيل مختلفة وهذه خيانة وطنية بكل المقاييس إذ أن الخيانة ليست مقصورة على المجال السياسي فقط فعلى التجار ورجال الأعمال وكل مواطن وصاحب مهنة أن يتقوا الله ولا يخنوا الوطن”.
“لأن ذلك يعد جريمة مالية يعاقب عليها القانون لأنه يتعارض مع متطلبات تحقيق الإنجازات الوطنية ويعوق الجهود المبذولة لدفع عجلة النمو الاقتصادي للبلاد ولا يمكن الاستهانة بهذه القضية الأخلاقية لأنها تعبر عن مدى التزام المواطن بأداء واجباته الوطنية وهي عنوان للانتماء الوطني وعدم دفع الضريبة يعني بمثابة العمل على إلحاق أضرار بالبنية التحتية للبلاد وإخلال الموازنة المالية وخيانة كبيرة للوطن”.
“من جماع ما تقدم نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاد وإحالة كل من يثبت تهربه من سداد الضرائب للمحاكمة الجنائية وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه”.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play