موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان من جمهورية مصر العربية صادر من وزارة الخارجية تعلنة جميع القنوات

منذ 1 شهر
September 9, 2021, 3:30 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بيان من جمهورية مصر العربية صادر من وزارة الخارجية تعلنة جميع القنوات منذ قليل

مصر تدين رفض أطراف يمنية للحلول العربية والدولية للأزمة





الأخبار المتعلقة



قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إننا ما زلنا نشهد بأسى بالغ استمرار الأزمة السياسة والإنسانية فى اليمن الشقيق، ودفع الشعب اليمني لأثمان تعنت بعض الأطراف الرافضة للحلول العربية والدولية التي طرحت لحل هذه الأزمة، سواء المبادرة الخليجية، أو مخرجات الحوار الوطني عام 2013، أو قرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار 2216، انتهاء بالمبادرة السعودية الأخيرة لحل الأزمة اليمنية التي تم الإعلان عنها في مارس 2021.
وأضاف شكري، خلال الاجتماع العادي لوزراء خارجية جامعة الدول العربية، أن مصر مستمرة في دعمها للحكومة الشرعية اليمنية، ولوحدة اليمن واستقلال قراره، ورفض كل ما من شأنه زعزعة أمن اليمن وترهيب شعبه، أو رهن إرادته لإرادات قوى إقليمية تسعى لتوسيع نفوذها ودورها على حساب الأمن القومي العربي.
وتابع: "أود أن أجدد في هذا الصدد إدانة مصر الشديدة للهجمات الحوثية المُستمرة على الأراضي السعودية وما توقعه من خسائر وضحايا. كما أجدد دعم مصر الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها الرياض للدفاع عن أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها".
وأكد شكري، في ختام تصريحاته بشأن اليمن، على رفض مصر لـ"أي تهديد لأمن البحر الأحمر وسلامة الملاحة الدولية به"، مضيفًا: "عملنا مع كل الشركاء الإقليمين والدوليين للتصدي لتلك التهديدات".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play