موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير سابق يُطالب بحذف خانة الديانة من البطاقة

منذ 1 شهر
September 10, 2021, 6:27 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وزير سابق يُطالب بحذف خانة الديانة من البطاقة
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن الأجيال القادمة ستضيع في حالة استمرار وجود خانة الديانة في البطاقة، وذلك فيما يتعلق بتحديد هويتها.
وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، تابع متسائلًا: "هل عليك أن تحدد في البطاقة أنك مسلمًا مدني أو مسلم سلفي؟ دا كلام لم يعد يحدث احنا مش في زمن طالبان".





الأخبار المتعلقة

وأوضح أن اعتزاز الشخص بمصريته لا يعني بأنه مسلم أو مسيحي، قائلًا: "لازم نبص للخارج"، مؤكدًا أنه لابد من الاشتباك من القضايا الجدلية لوضعها في نصابها الصحيح.


وأكمل وزير الثقافة الأسبق: "جواز السفر الذي يحمله الشخص يعني أنه مصري فقط دون التحديد مصري مسلم أو مصري مسيحي"، موضحًا أن دول العالم تجاوزت السؤال عن هذا الأمر، مختتما: "محدش في الخارج بيسألك أنت مصري مسلم أو مصري مسيحي".
نقلا عن اهل مصر




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play