موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على حالات الجمع بين أكثر من معاش في قانون التأمينات والمعاشات

منذ 1 شهر
September 10, 2021, 12:57 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


أجازت اللائحة التنفيذية لـ قانون التأمينات والمعاشات الجديد التي أقرها مجلس الوزراء الأربعاء الماضي، الجمع بين أكثر من معاش، أو فيما يعرف بالحصول على معاش إضافي. 

تعرف على حالات الجمع بين أكثر من معاش في قانون التأمينات والمعاشات
واُدرج في قانون التأمينات والمعاشات الجديد، أنه يجوز للشخص المؤمن عليه الذي يتخطي أجره عن الحد الأقصى لما يعرف بأجر الاشتراك التأميني، أن يطلب الحصول على معاش إضافي من الهيئة القومية للتأمينات، وذلك في مقابل دفع اشتراك عن يزيد عن الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني عن أن يكون الجزء المدفوع لا يتخطى 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.








وبحسب نص القانون الذي أقره مجلس النواب في يونيو الماضي، ووافقت الحكومة الأربعاء المنقضي على لائحته التنفيذية، فسيتم إنشاء حساب يعرف باسم حساب شخصي في صندوق التأمين الاجتماعي، وذلك  للحصول على معاش إضافي للشخص أو الموظف المؤمن عليه. 

أبرز مزايا قانون المعاشات 2021
 وبالعودة لنص قانون التأمينات الاجتماعية الجديد،  سنجد مزايا عدة كان أصحاب المعاشات قد طالب بها في وقت سابق أبرزها إقرار رسمي  بزيادة دورية للمعاشات بالقانون يتحملها نظام التأمين الاجتماعي، وذلك ضمن أهداف الحكومة لمعالجة آثار التضخم على أصحاب المعاشات بحسب تصريحات سابقة أطلقها اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات.

وأيضا ألزم القانون بوجوب توحيد أجر ونسب اشتراكات التأمين تجاه أمراض الشيخوخة والعجز والوفاة، لكل الفئات المؤمن عليها سواء عمالة أو أصحاب الأعمال و العاملين المصريين بالخارج.

وبدءا من يوليو الماضي، طبقت زيادة المعاشات بحد أدنى هو 117 جنيها والأقصي البالغ 1053 جنيها، وذلك لـ  10.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play