موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على تاريخ عيد النيروز 2021 وما هي طقوسه

منذ 1 شهر
September 10, 2021, 10:42 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


تاريخ عيد النيروز 2021 يبحث كثير من المواطنين عن تاريخ عيد النيروز عبر محرك البحث "جوجل"، ويحتفل به المسيحيين من المصريين كل سنة في إحدى المناسبات الدينية التي تأتي علينا قريبًا ويكثر الاحتفال بها بين الشعوب المصريين.
تستعرض “الدستور” في التقرير التالي تاريخ عيد النيروز 2021 وطقوسه في مصر.
تاريخ عيد النيروز 2021 وما هي طقوسه 
عيد النيروز 2021
يحتفل المتحف القبطي من يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر، أمس، بحلول عيد النيروز 2021، بعرض 3 قطع أثرية في قاعة العرض المؤقت، وتحتوي على مخطوطة تشمل الصلوات للشهور الستة الأولى باللغة العربية في المداد الأحمر والمداد الأسود، وقارورة شهيد قديس مينا، بمقبضين، وتم النقش لصورة القديس على وجهتيها في منتصف جملين، وتحتوي القطعة الثالثة أيقونة قديس في قطر متوج بزي عسكري ممسكًا في يده صليب، ونسبت صوره إلى يوحنا الأرمني.


إيبارشية المعادى للأقباط الأرثوذكس تختتم مهرجان النيروز
وسط إجراءات احترازية مشددة الكنيسة تحتفل بعيد النيروز غدا





الأخبار المتعلقة

تاريخ عيد النيروز 2021
 
ويبدأ تاريخ عيد نيروز 2021 مع بداية أول أيام السنة الزراعية ومع نهاية موسم فيضان، وتم تحديد الموعد لعيد النيروز للعام الحالي 2021 حيث يكون من المقرر أن يكون الاحتفال به للمسيحيين في يوم السبت الموافق 11 سبتمبر.
ويحتفل المصريون يوم السبت القادم بعيد النيروز في عام 1736 في التقويم القبطي، والذي يكون جزء من تقويم مصري القديم الذي نشهده الآن عامه الـ 6.262.
ما هو عيد النيروز ٢٠٢١
يختلف عيد النيروز بمصر عن مثيله عند الأكراد، وشيعة وفرس، ويتزامن عيد النيروز ٢٠٢١ مع رأس السنة القبطية لجميع المصريين، وهو يعد أول أيام سنة زراعية جديدة والذي كان مرتبطًا بالفلاح المصري في القديم، وأطلق عليه هذا الاسم وذلك نسبة إلى موعد إتمام الموسم لفيضان النيل، والذي يعد السبب في الحياة لدى المصريين.
وظلت عيد نيروز منذ القدم مرتبطًا بالفلاح المصري إلى مجيء عصر الإمبراطور دقلديانوس والذي اتسم باضطهاده للمسيحيين، وخاصة في هذا اليوم  وذلك لزيارة أجساد شهدائهم.
 
     
هذا الخبر منقول من : الدستور

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play