موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لكبار السن.. أفضل الأطعمة الصحية للتعامل مع فقدان الأسنان

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 4:41 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.يصبح من الصعب رعاية الاحتياجات الغذائية لكبار السن إذا لم يكن لديهم أسنان، فالشيخوخة ليست سهلة، حيث تسبب العديد من التحديات الصحية الجسدية والعقلية والتي يتعين على كبار السن التعامل معها، ولعل أحد أكبر التحديات هو فقدان أسنانهم، وترتبط الأسنان بتناول الأطعمة التي تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية المطلوبة، وعدم وجودها يحد من خياراتهم ولكن هذا لا يعني أنه يتعين عليهم التنازل عن التغذية.
وهناك بعض الأطعمة اللينة التي يمكن تقديمها لكبار السن، هذه الأطعمة غنية أيضًا بالعناصر الأساسية التى يحتاجها الجسم، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "تايمز أوف انديا".

christian dogma


البيض المخفوق
يكتسب البيض سمعة سيئة فيما يتعلق برفع مستويات الكوليسترول لدى كبار السن، لكن البيض مليء بالبروتين الذي يمكن أن يساعد في بناء العضلات، وليس هذا فقط، يحتوي البيض على مجموعة من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين (د) وب 12 والكولين والسيلينيوم.
يمكنك صنع البيض المخفوق فقط باستخدام بياض البيض للحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.
 

christian dogma


كبار السن
 





الأخبار المتعلقة

العصائر
لا تبدو العصائر رائعة فحسب، فهى مليئة بالطاقة الغذائية، وهى مفيدة لكبار السن لأنها مليئة بالفواكه والخضروات ويمكنك تناولها دون الحاجة إلى المضغ، يمكنك استخدام الفواكه والخضروات مثل الموز والفراولة والسبانخ لتحقيق أقصى فائدة.

christian dogma


دقيق الشوفان
دقيق الشوفان سهل التحضير وصحي وهو أحد خيارات الإفطار المفضلة للكثيرين، حيث يحتوي الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية وهو ناعم وسهل الأكل.
تناول حصة واحدة من دقيق الشوفان تحتوي على أربعة جرامات من الألياف، ويمكنك إضافة بعض الزبيب وبذور الكتان والمكسرات لجعل دقيق الشوفان أكثر صحة، يمكنك أيضًا جعلها مالحة بإضافة الخضار.
 

christian dogma


الزبادي
الزبادي هو حقًا وجبة في حد ذاته، إنه مصدر رائع للكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على البروبيوتيك الذي يمكن أن يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد في مكافحة أي عدوى.
الجبن
الجبن تعتبر إضافة صحية للغاية يمكنك تقديمها لنظام غذائي لكبار السن الذين يعانون من فقدان أسنانهم، فهى غنية بالبروتين والكالسيوم كما تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play