تفاصيل إحالة أحد الأطباء المشاركين فى واقعة اسجد للكلب للتحقيق

منذ 2 شهر
September 11, 2021, 4:53 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تفاصيل إحالة أحد الأطباء المشاركين فى واقعة اسجد للكلب للتحقيق
قرر الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية إحالة الطبيب معتز مسعد جمال الدين طبيب الجراحة بمستشفى المطرية التعليمى للتحقيق، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق، بالقرار رقم 556 الصادر فى 10 سبتمبر 2021، وذلك لظهوره فى الفيديو المتداول عن واقعة تعذيب الممرض، وبيان مدى صحه مشاركته فى الواقعة.
كان الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أكد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجهت بتشكيل لجنة مكبرة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، للتحقيق فى واقعة "فيديو الطبيب" داخل أحد المستشفيات التابعة للقطاع الخاص، وذلك فور تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح "مجاهد" أنه بالتنسيق مع إدارة المستشفى تم إيقاف الطبيب صاحب الواقعة عن العمل، كما تم إيقاف العمل بالعيادة محل الواقعة داخل المستشفى، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بالوزارة، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات الجارية.





الأخبار المتعلقة

وأكد حرص وزارة الصحة والسكان على الحفاظ على حقوق جميع الفرق الطبية العاملة داخل المستشفيات سواء الحكومية أو الخاصة، وعدم التهاون فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات يتم رصدها.
جاء ذلك على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بأحد المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية والتى يجب أن يتمسك بها كافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
وكان وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق الفورى، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق فى هذه الواقعة التى تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.



اليوم السابع




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play