6 أطعمة تعزز المناعة وصحة الجسم.. منها البرتقال والمانجو

منذ 2 شهر
September 11, 2021, 5:07 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

من المهم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع الفواكه والخضروات، هناك العديد من الأطعمة الموسمية التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية لصحتك، ويمكن استخدام الكثير منها للحصول على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات والمعادن، فى خلال التقرير التالى  نتحدث عن الأطعمة الموسمية لتعزيز المناعة والصحة العامة، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".
1. المانجو:
طعام مفضل خلال أشهر الصيف،  فهي مصدر جيد للمغنيسيوم والبوتاسيوم. يمكن أن يفيد الجهاز الهضمي ومستويات ضغط الدم وكذلك القلب.

christian dogma


2. الكاجو :
تحتوي على خصائص رائعة مضادة للأورام والميكروبات، والتي يمكن أن تكون مفيدة للجسم بأكمله،  فهى غنية بفيتامين سي.
 

christian dogma


 
3. شاي زنجبيل:
أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على الراحة، لها خصائص القوية المضادة للالتهابات، يمكن أن يؤثر على الاستجابة المناعية لجسمك، كما يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز مناعتك.
 

christian dogma


 





الأخبار المتعلقة

 
 
4.البرتقال : 
غنى بفيتامين C ، وهو عنصر غذائي أساسي عندما تشعر بالطقس أو ترغب في بناء جهاز المناعة، ويعتبر فيتامين ج مفيد في الوقاية من نزلات البرد للأشخاص المعرضين لبيئات مسببة للمرض، مثل الطقس البارد.
 

christian dogma


 
5. توت أزرق :
مليء بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج السعال ونزلات البرد والوقاية منها، ووفقًا لبحث أجرته جامعة أوكلاند نيوزيلندا، فإن تناول  فئة من مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البرى.
 

christian dogma


 
6. شوكولاتة داكنة :
 
يمكن أن تكون مفيدة للغاية في مقاومة نزلات البرد، تحتوي على تركيز كبير من الثيوبرومين ، وهو مضاد للأكسدة ثبت أنه يخفف من السعال.
 
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play