موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف كيف تحمي نفسك من موسم الأمراض؟

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 6:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مع بداية موسم الخريف، يكثر الأمراض التي يمكن أن تصيب الانسان، منها نزلات البرد، لذا يحتاج جسم الانسان إلى بعض الفيتامينات والمعادن من أجل تقوية جهاز المناعة.

وقالت آنا باسوفا خبيرة التغذية الروسية حول كيفية تهيئة الجسم ومعرفة ما يحتاجه: " إن الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء والدهون، لا تعتمد حاجة الجسم للفيتامينات التي تذوب في الدهون على الفصول، والاستثناء الوحيد هو (فيتامين د)، والذي يمكننا الحصول عليه أيضًا في الصيف بفضل أشعة الشمس، والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء هي بالضبط ما يجب أن توليه اهتماماً خاصاً في الخريف"، وفق( سبوتنيك).





الأخبار المتعلقة


وأوضحت أن بغض النظر عن عدد الفواكه والخضروات الطازجة التي نتناولها صيفا، فمن المستحيل تخزين الفيتامينات طوال العام، بالإضافة إلى ذلك، إذا تعرض الشخص للإجهاد أو خضع لنشاط بدني مكثف، فإن حاجته إلى هذه المواد تزداد بشكل إضافي، لذلك يجب الحفاظ على توازن بعض الفيتامينات، مثل (فيتامين سي) في الجسم على مدار العام.

وأضافت" نحصل على فيتامينات القابلة للذوبان في الماء من الفواكه والخضروات، كما وتعتبر بعض العناصر مهمة بشكل خاص لتقوية جهاز المناعة في فصل الخريف"، موصيةً بإعطاء المزيد من العناصر الدقيقة منها الزنك، والتعامل بوعي مع اختيار الفيتامينات، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي.

 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play