موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما فوائد فاكهة الكيوى للمرأة الحامل ؟

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 6:29 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ما فوائد فاكهة الكيوى للمرأة الحامل ؟

تلعب التغذية الصحية دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة الأم وجنينها خلال فترات الحمل الصعبة، لذا فإن تناول الفواكه خلال تلك الفترة تساهم في تحسين صحة الأم والجنين، وذلك لإحتواء  الفواكه على  العديد من الفيتامينات الضروريّة للجسم.

حيث أوصى الخبراء بتناول الكيوى خلال فترة الحمل، لأنه غنى بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C ، A ، E ، K ، والغنى بالفيتامنيات مثل حمض الفوليك ، البوتاسيوم ، الحديد ، النحاس ، المغنيسيوم ، الفوسفور والكولين، وفق (اليوم السابع).

ومن أبرز فوائد الكيوى أثناء فترة الحمل:

christian dogma


 1.غنى بحمض الفوليك
 تحتاج المرأة الحامل إلى حوالي (400 مجم إلى 800 مجم) من حمض الفوليك في نظامها الغذائي، لأنه ضروري للنمو الصحي للجنين، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، ويسهم الكيوي أثناء الحمل في التطور المعرفي للجنين، كما أنه يساعد في منع أي عيوب عصبية، لذا يوصى بتناول فاكهة كيوي واحدة على الأقل يوميًا.

2.الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية
يساعد تناول (2 إلى 3 فواكه) من الكيوي يوميًا على خفض مستويات الدهون وإدارة ترقق الدم، مما يسهم في  الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

كما تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهي فعالة في خفض ضغط الدم ومنع النوبات القلبية المفاجئة، كما ثبت أن عصير فاكهة الكيوي له نفس فعالية أقراص الأسبرين من حيث حماية القلب.





الأخبار المتعلقة

3. الحفاظ على قوة العظام

christian dogma


 فاكهة الكيوي غنية (بفيتامين K) المفيد لبناء عظام قوية، كما أنه يسرع عملية الشفاء للجسم ويقلل من تخثر الدم أيضًا، وأثناء الحمل هناك حاجة إلى كمية كافية من فيتامين ك، حيث يفقد الجسم الكثير من الدم أثناء الولادة، فإن فقدان الدم المفرط أمر خطير للغاية.

4.الحماية ضد الضرر الجذري
 إلى جانب الفيتامينات والمعادن، فإن فاكهة الكيوي غنية أيضًا بمضادات الأكسدة، التي تسهم في خفض تلف الخلايا بسبب الأكسدة.

5.تساعد على نمو الأنسجة الضامة
 

christian dogma


 (فيتامين C) الموجود في ثمار الكيوي قادر على تقوية المناعة وإنتاج مادة مرنة مثل الكولاجين المسئول عن تكوين الأنسجة الضامة في الجسم، مما سيوفر العناصر الغذائية الأساسية لنمو الأنسجة الضامة في جسم الطفل النامي.

6.تقليل مخاطر علامات التمدد
 
هناك بعض الدراسات التي تثبت أن تناول فاكهة الكيوي بانتظام سيكون قادرًا على تقليل مخاطر علامات التمدد أثناء الولادة، حيث  يحفز تكوين الكولاجين المسئول عن مرونة الجلد، مما يقلل خطر الإصابة بعلامات التمدد.


 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play