موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إثيوبيا تعلن موعد توليد الكهرباء من سد النهضة

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 6:47 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إثيوبيا تعلن موعد توليد الكهرباء من سد النهضة
قال وزير المياه والري والطاقة سيليشي بيكيلي، إن الاستعدادات جارية لتمكين توربينات سد النهضة الإثيوبي الكبير من توليد الكهرباء في الأشهر الأولى من العام الإثيوبي الجديد المقبل.وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

وتابع أنه مع تكثيف عملية بناء السد وسط التحديات الموجودة حاليا، حيث تعمل بلاده الآن على البدء في توليد الكهرباء في الأشهر الأولى من العام الإثيوبي الجديد باستخدام توربينات السد.

ويبدأ العام الإثيوبي الجديد بداية من 13 سبتمبر المقبل.
فيما قال وزير الخارجية سامح شكري، في تصريحات الخميس الماضي، إن إيجاد حل لأزمة سد النهضة، يمكن أن يجنب المنطقة الانزلاق إلى وضع أكثر تعقيدا.





الأخبار المتعلقة

وأشار شكري خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، إلى أن موقف مصر ثابت تجاه أزمة سد النهضة، وهو ضرورة التوصل لحل واتفاق ملزم يحافظ على حقوق جميع الأطراف.
ومنذ عام 2011، تتفاوض مصر والسودان مع إثيوبيا للوصول إلى اتّفاق ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة وضمان حقوق كل بلد في مياه النيل ولكن على مدى 10 سنوات لم تفلح أي جهود في التوصل إلى اتفاق ملزم بسبب التعنت الإثيوبي المتواصل وتنصله من الاتفاقيات السابقة.

يذكر أن مصر أعلنت، في وقت سابق، أن الذهاب إلى مجلس الأمن في قضية «سد النهضة» يعد أحد المسارات وليس المسار الوحيد أو المنتظر لحل المشكلة من خلاله.



المصرى اليوم
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play