موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

جثث عسكريين ..تحطم طائرة عسكرية سودانية بمنطقة غرب النيل

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 10:01 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

جثث عسكريين تحطم طائرة عسكرية سودانية بمنطقة غرب النيل
 
 
تحطمت طائرة عسكرية سودانية في منطقة غرب النيل، مما أدى إلى مصرع 3 اشخاص على الأقل، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، السبت.
وبحسب شبكة وقناة"سكاي نيوز" عربية نقلا عن الوكالة السودانية، فإن الحادثة وقعت في التريس الجموعية بمنطقة غرب النيل.
 
جثث عسكريين 
وأشارت إلى أنه جرى العثور حتى الآن على جثث ثلاثة عسكريين حتى الآن، موضحة أن هناك جهودا تبذل للعثور على بقية الطاقم، ولم تذكر الوكالة عدد العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة.
ومن جانبه، أصدر رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بيانا نعى فيها ضحايا الطائرة العسكرية.
وقال حمدوك: "إننا إذ نتقدم بتعازينا لأسرهم وأصدقائهم وزملائهم وعارفي فضلهم، وللشعب السوداني عامةً في هذا المُصاب الكبير، ونبتهل إلى الله جلّ وعلا أن يتقبلهم قبولًا حسنًا وأن يغفر لهم.
وتابع: "كما نتوجه لأهالي غرب النيل وقرى الثورة والتريس والحقينة بقيادة مك الجموعية على وقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى خلال هذه الحادثة الأليمة.
جدير بالذكر ان هناك طائرة عسكرية، سقطت  الأربعاء الماضي، في مياه النيل جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، بحسب ما أفاد به شهود عيان لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).







سقوط طائرة عسكرية
ووقع الحادث داخل المياه الممتدة للنيل الأبيض في منطقة الشقيلاب،   ولم يصدر أي بيان رسمي أو تأكيد من أي جهة رسمية بشأن الحادث.
البحرية السودانية
وقال شهود عيان لـوكالة "سونا"، إن قوة عسكرية تضم جنود بزي سلاح البحرية السودانية، إضافة إلى قوات من الدفاع المدني هرعوا إلى مكان الحادث الذي طوقته الشرطة ومنعت المواطنين من الاقتراب.
وأبلغ سكان المنطقة الواقعة جنوبي الخرطوم، بسماع دوي ارتطام الطائرة بالماء، فيما لا تزال جهود معرفة مكان الطائرة وانتشال طاقمها جارية حتى اللحظة، بينما شوهدت مروحيات تحلق فوق المنطقة.
جدير بالذكر أنه في ابريل الماضي، تحطمت طائرة عسكرية تابعة للجيش السوداني خلال طلعة تدريبية ونجا طاقمها.
وقال الجيش السوداني، في بيان، إن «طائرة هليكوبتر تعرضت لحادث طيران، أثناء طلعة تدريبية بقاعدة كنانة الجوية بالنيل الأبيض وسط السودان مما أدى لتحطمها».
وفي يناير الماضي تحطمت طائرة عسكرية سودانية،، بولاية القضارف المتاخمة للحدود مع إثيوبيا.
وصرحت مصادر عسكرية سودانية بأن الطائرة من طراز "أباتشي"، كانت تحمل أسلحة وذخائر، وأن الحادث وقع في مطار "ود زائد" بولاية القضارف، مما أدى إلى احتراق الطائرة بالكامل، فيما نجا طاقمها.
وتقع المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة على بعد 25 كيلومترا من القضارف بشرق السودان، حيث تدور مواجهات عسكرية متقطعة بين الجيش السوداني ومليشيات وقوات إثيوبية.
يذكر أن السودان شهد مؤخرا عدد من حوادث الطائرات آخرها في 13 يناير الماضي حين سقطت طائرة عسكرية من طراز أباتشي ونجا طاقمها.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play