موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مصرية عائدة من أفغانستان تستغيث بوزير التعليم .. شاهد ما حدث معها

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 10:50 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مصرية عائدة من أفغانستان تستغيث بوزير التعليم: «مش عارف أدخّل ولادي مدرسة»


استغاثت رودينة برهان والدة طفلين، العائدة من أفغانستان على الطائرات التي خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقل المصريين من كابول إلى القاهرة، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لإلحاق طفليها بالمدرسة.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

وقالت رودينة لـ"الدستور": “ابنتي عمرها 7 سنوات وشهرين والتحقت برياض الأطفال فى مصر قبل سفرنا والتحقت بالصف الأول الابتدائي والثاني الابتدائي فى أفغانستان”.
وأضافت: "الآن نحن فى مصر بعد إنقاذنا من الحرب فى أفغانستان ومحتاجة أقدم لأولادى فى مدرسة مصرية حكومية وليست خاصة ولكن لا يوجد لدى ما يثبت أن ابنتى حصلت على الصف الأول الابتدائي وأصبحت الآن متسربة من التعليم أريد فقط حل لأن الورق جميعه فى أفغانستان أما الولد فهو سنه متوافق مع سن التقديم للمدرسة ولكن موقع التقديم أغلق قبل عودتنا إلى مصر".

christian dogma


وأوضحت رودينة أنها كانت حامل فى الشهر الرابع أثناء عودتها إلى مصر ولكنها فقدت جنينها من الضغط والذهاب إلى الإدارات التعليمية حتى يتم استثنائها والتدخل لحل مشكلتها ولكن لا مجيب.
وأردفت أن الوضع فى مطار كابول كان صعبًا وخطيرًا وهم الآن في ظرف قهرى كل ما تريده فقط هو أن تنظر لها وزارة التربية والتعليم بعين الرحمة هى وأولادها.
وكانت رودينة نشرت استغاثة على "فيسبوك" مصحوبة بصور أولادها وقالت فيها: "أنا محتاجة حد يوصلنى بوزير التعليم يعنى أنا محتاجة استثناء علشان أعرف أقدم لولادى فى مدارس تجريبى للأسف مش عارفة والبنت السنة هتروح عليها ولو مدخلتش السنه دي هتتحول خدمة مجتمعية أنا الظرف اللى أنا فيه قهرى أنا مش عارفة أجبلهم ورق تسلسل دراسى أنا كنت فى أفغانستان وقام فيها حرب مفيش حكومة حاليًا مفيش حاجه شغاله هجيب ورق منين".
وأضافت: "مصر أرسلت لنا طائرة حربية ورجعت مصر بتاريخ 23 أغسطس والتقديم كان قفل بتاريخ 15 أغسطس ومقدرتش أقدم لابنى أرجوكوا ساعدونى ووصلونى بالوزير أنا مش عارفة أدخل ولادى ولا أعملهم أى استثناء أنا مش هقدر أرجعهم مدارسهم الخاصة حاليًا نظرًا لأن فلوسنا أصلا اتقفل عليها فى البنك هناك أرجوكوا شير لحد ما حد يرد عليا ويساعدنى".
فى سياق متصل كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تابعت الاستغاثة على منصات السوشيال ميديا وسوف تتخذ اللازم.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play