فى مقال جرئ .. شاهد ما قالتة الكاتبة سحر الجعارة عن قضية غشاء البكارة

منذ 2 شهر
September 11, 2021, 12:09 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فى مقال جرئ شاهد ما قالتة الكاتبة سحر الجعارة عن قضية غشاء البكارة





الأخبار المتعلقة


آن الأوان لـ«تأنيث مفهوم الشرف»، وأعنى تحرير جسد المرأة من تبعيته للرجل مثل جارية يشتريها أو يهديها أو يعاشرها أو يقتلها وهذا لن يتحقق إلا عندما تختفى كلمة «الدفاع عن الشرف» من قاموس الدفاع عن القتلة والمجرمين المساواة القانونية مدخل وحيد لتحريرها من قبضة الذكور وسطوة تجار الدين.
وهذا لا يعنى على الإطلاق فتح مزاد فتاوى الشرف، باختصار لأن ترقيع «غشاء البكارة» الذى أجازته «الإفتاء» فى بعض الحالات قد يتحول إلى عروس معيبة: «غش تجارى» فى الزواج! وبافتراض أنه «مغُرَّر بها» فقد دخلت فى علاقة جنسية كاملة وقد تكون متكررة، ونحن ندفعها دفعاً لتستغل رجلاً جديداً يمنحها اسمه وأولاده ويوفر لها الستر والأمان بينما هى تخدعه وتمنحه «عذرية زائفة»!
هذا اغتيال لفكرة «البكارة» فى عقول ووجدان الجميع: «المخطئة والمُغرَّر بها معاً» اغتيال للضمير الذى يفرض علينا الصدق والمكاشفة قبل الزواج «الستر» يا سادة لا يكون بقاعدة: «القانون لا يحمى المسالمين»!
البغىُّ ليست بحاجة لفتاواكم، والمغتصبة تعرف حقوقها، والبكر الرشيد أيضاً فلا تفتحوا سوقاً للأغشية المزوَّرة وتغلقوا أبواب الصدق المفروض أن تتغير ثقافة المجتمع ليصبح أكثر رقياً وإنسانية ليقبل بالمُغرَّر بها، وليس أن يتم ترقيع ثقافته وتدينه!

هذا الخبر منقول من : فيسبوك




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play