رد فعل مفاجئ من مجلس النواب بشأن إلغاء خانة الديانة في البطاقة

منذ 4 شهر
September 11, 2021, 3:14 pm
بلغ
رد فعل مفاجئ من مجلس النواب بشأن إلغاء خانة الديانة في البطاقة

رد فعل مفاجئ من مجلس النواب بشأن

إلغاء خانة الديانة في البطاقة

دفاع النواب : لا يوجد مبرر لإلغاء خانة الديانة في البطاقة

قال اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه لا يوجد مبرر لإلغاء خانة الديانة في البطاقة وغيرها ، من المقترحات التي تثير الفتنة بين طوائف المجتمع، مشيرا إلى أنه لا يوجد تمييز أو معاملة خاصة للديانات المختلفة في مصر أو ما يدعو لإثارة مثل هذا المقترح.





وأكد كدواني ، في تصريحات لـ صدى البلد ، أن البطاقة ليست لافتة يعلقها الشخص على صدره ويسير بها في الشارع بل هي وسيلة إثبات شخصية، يتم استخدامها في التعاملات الرسمية والحكومية للتحقق من هوية الشخص، التي تعد الديانة جزءا منها خاصة فيما يتعلق بالزواج والطلاق والميراث.

ونوه النائب، إلى أن هذا المقترح يثار من وقت لآخر دون مبرر أو هدف واضح لتطبيقه، كما تم التقدم بمشروع قانون خاص بإلغاء خانة الديانة من البطاقة خلال مجلس النواب السابق، إلا أنه لم يناقش لعدم أهميته أو الحاجة إليه خاصة في ظل الوحدة الوطنية، التي تعيشها مصر والعلاقات الطيبة المتبادلة بين قطبي الدولة المسلمين والمسيحيين.

يذكر أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، رد على طلب الإعلامي إبراهيم عيسى، بشأن إلغاء خانة الديانة في بطاقات الرقم القومي.

وقال مروان، خلال جلسة نقاشية في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت: خانة الديانة هي إثبات رسمي للديانة لأنه توجد حقوق زي الطلاق والزواج والميراث ودي مهمة في ترتيب هذه الحقوق بالنسبة للمسلمين والأقباط.

وأضاف وزير العدل: أمور الأحوال الشخصية ليس لها قانون واحد في مصر للمسلمين والأقباط ولكل منهما قانون خاص به، والدستور نفسه يقر بحقوق كل ديانة في تنظيم أمورها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play