موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عناكب عملاقة على المريخ.. ناسا تحل لغزا عمره 20 سنة

منذ 1 شهر
September 11, 2021, 5:08 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

​ توصل العلماء في وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، إلى حل لغز عمره 20 سنة، لصورة يظهر فيها ما يشبه العناكب الضخمة تسير على سطح المريخ.

ورصدت ناسا هذه الأنماط الغريبة الشبيهة بالعنكبوت على القطب الجنوبي للكوكب الأحمر منذ 20 عامًا، وتسبب هذا في الكثير من الجدل منذ ذلك الحين، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.تركت الصور الملتقطة العلماء في حيرة من أمرهم، لأن تلك الأشياء التي تشبه العناكب على المريخ لا تشبه أي تكوين آخر على الأرض، وحاول فريق من الباحثين مؤخرًا حل اللغز عن طريق إعادة إنشاء نسخة أصغر من تلك العناكب في مختبرهم.
دراسة منشورة في مجلة Scientific Reports تفسر اللغز
وفي دراسة جديدة منشورة في مجلة Scientific Reports، تشرح كيف يعتقدون أن ما رصدوه ويشبه العناكب على المريخ يتكون عندما يلمس الجليد سطح المريخ الأكثر دفئًا، ويتحول من مادة صلبة إلى غاز على الفور.





الأخبار المتعلقة

christian dogma


هذه العملية، التي تسمى التسامي، قد تخلق شقوقًا عنكبوتية على السطح، وابتكر العلماء ظروفًا شبيهة بالغلاف الجوي للمريخ في المختبر، واختبروا إسقاط الثلج الجاف على سطح شبيه بالمريخ، ووجدوا أنه تتشكل أنماط عنكبوتية مشابهة.
التجربة الجديدة لديها المجموعة الأولى من الأدلة التجريبية لحل اللغز
اقترح علماء آخرون نظرية مشابهة عن أنماط العنكبوت تلك من قبل، لكن الأبحاث الحديثة تدعي أن لديها المجموعة الأولى من الأدلة التجريبية.

وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية لورين ماكيون: تُظهر التجارب بشكل مباشر أن أنماط العنكبوت التي نلاحظها على المريخ من المدار يمكن تكوينها من خلال التحويل المباشر للجليد الجاف من صلب إلى غاز.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play