موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ماذا يفعل الملح فى أعضاءك

منذ 1 شهر
September 12, 2021, 1:24 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ماذا يفعل الملح فى أعضاءك
يعاني حوالي نصف إجمالي سكان العالم من أحد الأمراض المزمنة وأكثرها شيوعًا مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وما إلى ذلك، ولكن هل فكرت يومًا في ما الذي يسبب لك هذه الحالات؟
وفقا لتقرير موقع " healthline"، فأن ما تأكله مهم نعم، ووفقًا للخبراء، يمكن أن تؤدي واحدة من أكثر التوابل شيوعًا التي يتم استخدامها في الطعام الذي تتناوله إلى حدوث هذه الحالات، وهو الملح ، حيث يعد تناول الكثير من الملح في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يكون له بعض الآثار غير السارة على صحتك العامة ، على المدى القصير والطويل.

christian dogma


ما هو مقدار الملح أكثر من اللازم؟
 
يتكون الملح من 40٪ صوديوم و 60٪ كلوريد، وهي واحدة من المكونات الشائعة التي تستخدم في الطعام لتحسين المذاق، ومع ذلك ، هناك شيء مهم يجب ملاحظته هنا، وهو أن تناول الكثير من الملح يمكن أن يضر بصحتك. إذن ، ما مقدار الملح الذي يجب أن تستهلكه في اليوم؟ يقترح الخبراء على المرء ألا يأكل أكثر من 6 جرام من الملح يوميًا (للبالغين) وبالنسبة للرضع ، فإن الرقم هو 2 جرام.
هل يمكن أن يؤدي الملح إلى شيء خطير؟







الأخبار المتعلقة

نعم، يمكن أن يتسبب استهلاك الكثير من الملح في اليوم في بعض الآثار الصحية الشديدة طويلة المدى التي يجب أن تعرفها، وفيما يلي قائمة بهذه الأمراض إلى جانب علامات التحذير الخاصة بها.

christian dogma


ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم شائع جدًا بين كبار السن، ومع ذلك ، يمكن الآن رؤيته أيضًا بين الشباب، وكل ذلك بفضل نمط الحياة غير الصحي وعادات الأكل السيئة، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح في وجبتك إلى تدفق حجم دم أكبر عبر الأوعية الدموية والشرايين.
وهذا يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم في الجسم ويمكن أن يصبح قاتلاً في بعض الأحيان، بعض العلامات التحذيرية لارتفاع ضغط الدم هي – الشعور بصداع مزمن ، نزيف في الأنف ، ألم في الصدر ، صعوبة في التنفس ، إلخ.
يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان
 
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح يوميًا إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة، وبحسب الخبراء ، فإن الحميات الغذائية الغنية بالملح يمكن أن تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة من خلال التسبب في قرحة في المعدة أو التهاب داخل المعدة، بعض الأعراض التحذيرية لسرطان المعدة هي - الغثيان وآلام المعدة وعسر الهضم وفقدان الشهية وما إلى ذلك.
يمكن أن تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية
 
 يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الملح إلى ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم والذي بدوره يمكن أن يسبب نوبة قلبية أو أمراض القلب والأوعية الدموية الحادة، بعض الأعراض التحذيرية لأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة هي - ألم الصدر المزمن ، والخفقان ، والدوخة ، وصعوبة التنفس ، والعطش ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وما إلى ذلك.
 

نقلا عن اليوم السابع




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play