موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

منها كورونا.. تطبيق جديد على الهاتف يشخص الأمراض بمجرد سماع صوت السعال

منذ 1 شهر
September 12, 2021, 7:05 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يقدم العلم كل يوم الجديد لمساعدة البشر على الاستمتاع بحياة أفضل وأكثر أمنًا، وذلك من خلال الكثير من الاختراعات والتطبيقات الحديثة، وأخرها ما يعمل عليه عدد من العلماء بالوقت الحالي، حيث يطورون تطبيقاً يمكنه تشخيص الأمراض أو المشاكل الصحية التي يعاني منها الأشخاص من خلال الاستماع إلى أصوات سعالهم.

christian dogma


والتطبيق الذي يطوره علماء تابعون لشركة  Hyfe Inc، ومقرها ولاية ديلاوير الأميركية، يعمل طوال اليوم على الهاتف، ويقوم بتسجيل أي صوت سعال ينبعث من صاحب الهاتف أو أي شخص يجلس بالقرب منه، وبعد ذلك يقوم التطبيق المعتمد على الذكاء الصناعي بتحديد المرض أو المشكلة الصحية التي يشير إليها السعال، وفقا لصحيفة " وول ستريت جورنال".





الأخبار المتعلقة

christian dogma


وول ستريت جورنال
وأكد العلماء أن التطبيق ما زال فى مرحلة إجراء تجارب موسعة للتأكد من دقته في تشخيص الأمراض المختلفة، بما في ذلك أمراض الربو والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن وحتى فيروس كورونا.
ومن جهته، قال الدكتور بيتر سمول، الذي يقود فريق العلماء المطورين للتطبيق: "الأمراض المختلفة لها صوت سعال مختلف. على سبيل المثال، فإن الشخص المصاب بالربو يكون سعاله مصحوب بصوت أزيز، في حين أن سعال المريض المصاب بالتهاب رئوي يكون مصحوباً بصوت طقطقة نابع من الرئتين".
وأوضح سمول أن الذكاء الصناعي قد يكون قادراً على التقاط أنماط السعال التي لا يستطيع البشر اكتشافها بمجرد السمع، مشيرا إلى أن التطبيق سيكون أسرع من زيارة الطبيب لأنه يمكن أن يفحص مئات المرضى في يوم واحد، وأرخص لأنه سيكون مجانياً، ولن يضطر الناس إلى دفع أي أموال لرؤية اختصاصي رعاية صحية.
ولفت العلماء إلى أنهم حين ينتهون من تجاربهم، سيقومون بالتأكد من حفاظ التطبيق على خصوصية الأشخاص وبياناتهم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play