موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان حاسم من «مستشار الرئيس» بشأن تطعيم الحوامل والفئات الأصغر سناً

منذ 1 شهر
September 12, 2021, 10:46 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية، إن جميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا تم تسجيلها بسرعة عاجلة لأنه كان خطيرا ويهدد ملايين البشر.

 
وأضاف محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحوامل والمرضعات أصبح تطعيمهم متاحا وآمن وبدون أى أثار جانبية، وحتى السيدات المستعدات للحمل.







الأخبار المتعلقة

 
وتابع أنه بالنسبة للفئات من سن عامين إلى 12 عاما، فعليهم ارتداء الكمامات مع اتخاذ الإجراءات الوقائية، ومن عمر الـ12 إلى الـ18 فأغلب الدول تطعمهم من سن الـ15 إلى 18، كما أن مصر قامت بدراسات معمقة لتطعيم تلك الفئات.
 
وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية، إن الذى أصيب بفيروس كورونا يحصل أجسام مناعية، معقبا: "لكن خلال تلك الفترة اللي بيجيله فيها أجسام مناعية ويكون ليه مقاومة أحسن ضد المرض ومن الممكن أن يصاب مرة أخرى به حتي إن لم تأت له أعراض قوية".
 
وأضاف أن الغالبية العظمي من حالات كورونا تكون حالات بسيطة وليست شديدة، موضحا أن المناعة الناتجة عن الفيروس محدودة، موضحا أن تطعيم كورونا مهم جدا.
     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play