فيديو المصل واللقاح عن الموجة الرابعة فيروس كورونا بقت بالحجم العائلي بلس

منذ 4 شهر
September 12, 2021, 5:26 pm
بلغ

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إننا أمام متحور وموجة رابعة لفيروس كورونا شديدة جدًا في إصابتها ولكن مضاعفاتها ونسب وفياتها قليل، موضحًا أن السمة الغالبة للموجة الرابعة أن الفيروس أصبح يُصيب الأطفال.

وأضاف الحداد ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلام هوانم المذاع عبر فضائية الحدث اليوم ، اليوم الأحد، أن الدولة تبذل جهدا كبيرا للإسراع في وتيرة التطعيم لجميع المواطنين ولجميع العاملين بالعملية التعليمية، مشددًا على ضرورة العودة لارتداء الكمامة وتطبيق الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، مع الحرص على تناول اللقاحات.

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أن الإصابة بالفيروس بعد تناول اللقاح أمر وارد جدًا لكنها تكون بسيطة تماثل دور البرد العادي، معتبرًا أن دور اللقاح الرئيسي منع المضاعفات الخطيرة للإصابة ومنع دخول المستشفيات، موضحًا أن مخاطر متحور كورونا الجديد في إصابته للأطفال، وفي سرعته وقدرته على الانتشار، مشددًا على أن كورونا في الموجات السابقة كانت بالحجم العائلي والآن أصبحت بالحجم العائلي بلس.





وشدد، على ضرورة إعطاء الأطفال أكثر من 6 أشهر لقاح الأنفلونزا، مع إعطاء كبار السن لقاح كورونا، ويجوز حصول الكبار على لقاحي الانفلونزا وكورونا معًا بشرط أن يكون هناك فاصل أسبوعين بينهما.

https://youtu.be/HnXQCuXcxsY

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبه




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play